بهاء الحريري: حزب الله المسؤول عن انفجار بيروت

أكد بهاء الحريري أنه من الواضح تماما أن حزب الله هو المسؤول عن الميناء والمستودع، وألقي باللوم على الجماعة “الإرهابية” والحكومة الفاسدة في الانفجار الكارثي.

وقال الحريري في حديث لـ”Daily Mail” إن كل شخص في المدينة يعرف أن حزب الله يسيطر على مرفأ ومطار بيروت وأنه من غير المعقول أن السلطات لا تعرف أن نترات الأمونيوم القاتلة مخزنة في مستودع هناك.

وسأل، “كيف سمح لهذه المادة القابلة للاشتعال ولمدة ست سنوات ان تبقى في قلب هذه المدينة التي يسكنها مليوني شخص. فمن الواضح تماما أن حزب الله هو المسؤول عن الميناء والمستودع حيث تم تخزين نترات الأمونيوم”.

وأضاف، “لا شيء يدخل ويخرج من الميناء أو المطار من دون علمهم، لا شيء، وقد كان قرارهم بوضعها في وسط مدينة يسكنها مليوني شخص كارثة مطلقة، فاصبح الآن لدينا مدينة مركزية مدمرة”.

وقال الحريري: “لا أستطيع التكهن بالأحداث الدقيقة التي وقعت في الميناء في ذلك اليوم بالتحديد، لكن حزب الله منظمة إرهابية معروفة وأعتقد أنه كلما الحقوا المزيد من الدمار كان ذلك أفضل حالًا لهم”.

وشدد على أنه “لا يمكننا أن نثق في الحكومة أو حزب الله لإجراء تحقيق سليم، لذا نحن بحاجة إلى تحقيق دولي عاجل في هذه المأساة، كما ان هناك علاقة مفلسة بين هذين بحيث يجب عليهما التنحي”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل