اتصالات تضامنية للرئيس عون

 

واصل رئيس الجمهورية ميشال عون، اليوم الجمعة، تلقي الاتصالات الهاتفية من رؤساء وقادة الدول العربية والأجنبية، بعد الانفجار الذي شهدته بيروت مساء الثلاثاء الفائت.

وفي هذا الإطار، تلقى اتصالين من الرئيسين الألماني فرانك- فالتر شتاينماير والإيراني حسن روحاني، اللذين أعربا عن كامل تضامنهما وبلادهما مع لبنان ودعمهما له في هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها، ناقلين تعازيهما وشعبيهما بضحايا الانفجار وتمنياتهما للجرحى بالشفاء العاجل وتمنياتهما بأن يتمكن لبنان من تجاوز هذه المحنة بأسرع وقت ممكن.

كذلك، تلقى عون اليوم برقية من رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، جاء فيها: “ببالغ الاسى وعميق الحزن، تلقينا نبأ الانفجار المفجع الذي وقع في مرفأ بيروت وخلف العديد من الضحايا وخسائر مادية جسيمة. وبهذا المصاب الجلل، أتقدم الى فخامتكم، ومن خلالكم الى الاسر المكلومة والشعب اللبناني الشقيق، بأحر التعازي واصدق المواساة، سائلا الله العلي القدير ان يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويلهمكم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وان يمن على المصابين بالشفاء العاجل. كما أعرب لفخامتكم باسمي وباسم الشعب الجيبوتي وحكومته عن صادق مشاعر تعاطفنا وتضامننا ووقوفنا مع بلدكم وشعبكم الشقيق في هذا الظرف العصيب، داعين المولى عز وجل ان يحفظكم ويجنب بلدكم كل مكروه، وان ينعم عليه بالأمن والطمأنينة والاستقرار”.

وجاء في برقية نائب أمير دولة الكويت وولي العهد نواف الاحمد الجابر الصباح: “تابعنا بتأثر نبأ الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت والذي اسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين، وما خلفه من اضرار مادية بالغة. واذ نعرب لفخامتكم وللشعب اللبناني الشقيق ولأسر الضحايا عن خالص التعازي وصادق المواساة، نرجو لهم الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية، مؤكدين تعاطف دولة الكويت مع البلد الشقيق، سائلين الله تعالى ان يحفظ لبنان وشعبه الشقيق من كل سوء ومكروه”.

كما أبرق ايضا متضامنا ومعزيا، كل من ملك اسبانيا فيليب، رئيسة سويسرا سيمونيتا سومانغا، رئيس كوريا الجنوبية مون جاي ان، الرئيس الالماني فرانك-فالتر شتاينماير، الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، رئيس جمهورية الكوت ديفوار الحسن واتارا، رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيانيف، رئيس جمهورية طاجيكستان امام علي رحمان، رئيس جمهورية نيكاراغوا اورتيغا سافيدرا، ولي عهد بريطانيا امير ويلز تشارلز، الرئيس البولوني اندريه دودا، رئيس ايسلندا غوني جوهانسن، رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس التركماني بوربانغلي برديمحاميدوف، رئيس غويانا عرفان علي، نائبة رئيس نيكاراغوا روساريو موريو.

كما أبرق رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة- ايسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك ورئيسة المحكمة الخاصة بلبنان ايفانا هردليشكوفا.

كذلك أبرق معزياً ومتضامناً كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل