17 مليون دولار مساعدات من واشنطن الى بيروت

تعهدت الولايات المتحدة، إستجابة لمأساة 4 آب المروعة، تقديم مساعدات أولية للكوارث للبنان تفوق قيمتها 17 مليون دولار أميركي، وهي تشمل المساعدات الغذائية والإمدادات الطبية، فضلاً عن مساعدة مالية للصليب الأحمر اللبناني. كما تتوقع السفارة عدة إعلانات عن مساعدات ومعونات أضافية قريباً.

وهبطت طائرة نقل عسكرية أميركية من طراز C-17 في بيروت، الخميس، حاملةً الشريحة الأولى من مساعدات الطوارئ متعددة الأوجه من الولايات المتحدة. ومن المقرر أن تصل رحلتان إضافيتان في 7 آب، تحمل كل منهما وجبات جاهزة للأكل (MREs) وماء، ومستلزمات طبية، سيتم توزيعها من قبل الجيش اللبناني.

وتنوه سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالجيش اللبناني، ولا سيما القوات الجوية التي تعمل بلا كلل لتنسيق وصول المساعدات الملحة لشعب لبنان.

وقالت السفيرة الأميركية دوروثي شيا في وقت سابق، “تواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني، خصوصاً الآن، فيما تواجهون تداعيات الانفجار المروع الذي وقع في 4 آب والدمار الشامل الذي سببه. أنا فخورة بأن أبلغكم أن الولايات المتحدة أعلنت عن مساعدات طارئة بقيمة 15 مليون دولار ستصل في الأيام القادمة كما نتوقع الإعلان عن مساعدات إضافية في المستقبل القريب جداً. الآن، أكثر من أي وقت مضى، نردد شعارنا: نحن في هذا معا”.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل