فيونا فيرو تدخل تاريخ تنس المحترفات

أصبحت الفرنسية فيونا فيرو، أول بطلة في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات للتنس، في 5 أشهر، بعدما تغلبت على أنيت كونتافيت بنتيجة 6 – 2 و7 – 5، لتحصد لقب بطولة باليرمو المفتوحة.

وهي أول بطولة للمحترفات تقام منذ أن تسببت جائحة فايروس كورونا في إيقاف المنافسات في مارس الماضي. وحافظت فيرو على سجلها الخالي من الهزيمة في 10 مباريات في البطولات الاستعراضية، بعد توقف البطولات، وحققت 5 انتصارات أخرى في باليرمو.

وقالت فيرو (23 عاما) بعد حصد لقبها الثاني في مسيرتها “أعتقد أنها كانت أفضل مبارياتي خلال الأسبوع. كنت أشعر براحة، لا أعلم لماذا، لأنها كانت المباراة النهائية. لم أكن أشعر بالضغط حقا”. وأقيمت العديد من المباريات الاستعراضية عالميا منذ توقف بطولات المحترفات، بسبب الجائحة، لكن البطولة المقامة على الملاعب الرملية كانت الأولى في بطولات المحترفات والمحترفين في خمسة أشهر.

قيود صحية

فُرضت العديد من القيود الصحية من بينها حضور عدد محدد من الجماهير، وعدم مصافحة اللاعبات لبعضهن بعد المباريات. وخضع جميع المسؤولين واللاعبات للكشف عن فايروس كورونا، كل 4 أيام، وظهرت حالة إيجابية واحدة للاعبة انسحبت من المنافسات الأسبوع الماضي. وأضافت فيرو، المولودة في بلجيكا، “لعبت بحماس طيلة المباراة، لم أرتكب الكثير من الأخطاء وسددت العديد من الضربات الناجحة لذا أنا سعيدة للغاية للفوز باللقب”.

وسددت فيرو 51 ضربة ناجحة وكسرت إرسال كونتافيت 5 مرات، في أداء حاسم، لتنتزع اللقب من الفرصة الثانية للفوز بالمباراة. وضمنت النتيجة وصول فيرو إلى التصنيف الـ44 عالميا لتدخل من بين أول 50 مصنفة لأول مرة. وخسرت الإستونية كونتافيت المصنفة الـ22 عالميا للمرة الخامسة في 6 مباريات نهائية خاضتها حتى الآن.

البقاء في القمة

وفي سياق متصل حافظت النجمة الأسترالية أشليه بارتي على موقعها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وذلك بعد أيام من عودة منافسات التنس عبر بطولة باليرمو، بعد توقف دام لأكثر من أربعة أشهر. ولم تشهد نسخة التصنيف الصادرة الاثنين أي تغييرات في المراكز العشرة الأولى.

وتخطط وليامز للسفر إلى أوروبا بعد بطولة أميركا المفتوحة للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة. وأعلن العديد من النجوم مؤخرا الانسحاب من بطولة أميركا المفتوحة وعلى رأسهم الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم والإسباني رافائيل نادال حامل اللقب.

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل