الإيقاف يلاحق يانيس في “السلة الأميركي”

يواجه نجم ميلووكي باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو إمكانية الإيقاف على أبواب مشاركة فريقه في الأدوار الإقصائية من البلاي أوف ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد نطحه أحد منافسيه خلال مباراة فريقه ضد واشنطن ويزاردز.

ففي مطلع الشوط الثاني من مباراة باكس وويزاردز واحتساب خطأ ضده إثر مشادات كلامية مع لاعب الأخير موريتس فاغنر، قام اليوناني بتوجيه نطحة إلى منافسه فما كان من الحكم إلا طردهما من الملعب. وسرعان ما قدم يانيس اعتذاراته بقوله “لو عدت إلى الوراء قليلا لما قمت بما قمت به” مشيرا إلى أنه قام برد فعل جراء ما تعرض له من خشونة وسوء معاملة من دفاع واشنطن ويزاردز.

ويواجه يانيس أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي والمرشح لخلافة نفسه هذا الموسم أيضا، إمكانية الإيقاف في أسوأ توقيت ممكن لاسيما بأن فريقه متصدر المجموعة الشرقية على أبواب المشاركة في البلاي أوف ويعتبر من أبرز المرشحين لإحراز اللقب. وانتهت المباراة بفوز باكس على ويزاردز بنتيجة 126-113.

وسجل نجم بورتلاند ترايل بلايزرز داميان ليلارد 61 نقطة ليقود فريقه إلى الفوز على دالاس مافريكس 134-131 والاقتراب من حجز بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية في البلاي أوف ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وتابع ليلارد تألقه في الآونة الأخيرة بعد تسجيله 51 نقطة أيضا في سلة مينيسوتا تمبروولفز.

وبات ليلارد ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري الأميركي يسجل 60 نقطة أو أكثر 3 مرات في موسم واحد لينضم إلى أسطورة الستينات ويلت تشامبرلاين. وقال ليلارد “أنا سعيد لكوني إلى جانبه (تشامبرلاين)، هذا فخر كبير لي، آمل أن يستمر هذا الأمر”. وأضاف “أنا سعيد أيضا لأن اثنتين من المباريات الثلاث (لدى تسجيله 60 نقطة) انتهتا بفوز فريقي في توقيت حاسم”.

وأضاف المخضرم كارميلو أنطوني 26 نقطة للفائز أيضا. أما مافريكس فكان كريستابس بروزينغيس أفضل مسجل في صفوفه مع 36 نقطة في حين أضاف لوكا دونشيتش 25 نقطة مع 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة.

المصدر:
العرب

خبر عاجل