إیران عن إجراء اميركي: مريض

اعتبرت الممثلية الإيرانية في الأمم المتحدة مشروع القرار الأميركي لتمديد حظر التسلح ضد طهران، بأنه يأتي في إطار السياسة الداخلية للولايات المتحدة. ودعت إيران مجلس الأمن الدولي للوقوف أمام هذا الإجراء الأميركي غير القانوني الذي وصفته بـ”المريض”.

وأفادت وكالة “إرنا”، اليوم الجمعة، بأن “الممثلية الإيرانية لدى الأمم المتحدة، أصدرت بيانا، أمس الخميس، يذكر أن مشروع القرار الأميركي الذي ينتهك بشكل سافر القرار الصادر عن مجلس الأمن، رقم 2231  يأتي في سياق السياسة الداخلية الأميركية ولا علاقة له بالسلام والأمن الدوليين”.

وأضاف البيان أن “مشروع القرار يستهدف وحدة واقتدار ومصداقية مجلس الأمن وبعبارة أولى منظمة الأمم المتحدة والتعددية وسيادة القانون والدبلوماسية”.

وتابع البيان الإيراني أن “الولايات المتحدة ومن أجل إشباع إدمانها العميق على أعمال الحظر وتبرير سلوكها اللا مسؤول في مجلس الأمن، تتهم إيران بلا أساس بزعزعة الاستقرار في المنطقة في حين أن تدخلاتها وسلوكياتها الهدامة وسياساتها المثيرة للتفرقة ونهجها الذي لا يشبع لتصدير الأسلحة الفتاكة إلى دول المنطقة، تشكل المصادر الرئيسية لزعزعة الاستقرار والأمن والمعاناة الإنسانية في هذه المنطقة”.

 

المصدر:
وكالة سبوتنيك

خبر عاجل