روجرز تقهر سيرينا

حققت شيلبي روجرز أحد أكبر الانتصارات في مسيرتها، بعدما أطاحت بسيرينا وليامز (1-6 و6-4 و7-6) من دور الثمانية ببطولة اللاعبات الأوليات المفتوحة للتنس في ليكسنغتون.

وبدا أن وليامز ستنجز المهمة سريعا في اللقاء الذي تأخر بسبب الأمطار بعدما حسمت المجموعة الأولى خلال 26 دقيقة. لكن روجرز حافظت على ثباتها وظهرت بأداء أفضل من وليامز في أول مواجهة بين اللاعبتين الأميركيتين المعروفتين بالضربات القوية.

وانتزعت صاحبة الـ27 عاما الانتصار، حين سددت وليامز ضربة خلفية خارج الملعب، في نقطة حسم اللقاء.

وقالت روجرز التي لم تعتد حتى الآن اللعب في غياب الجماهير “هذا حلم كل طفلة كانت تكبر وتشاهد سيرينا.. الأجواء والظروف غريبة، لكن الانتصار يبقى انتصارا، وكلنا نشعر بالسعادة للتمكن من اللعب”.

وتلتقي روجرز في الدور المقبل مع السويسرية جيل تيتشمان.

وكانت وليامز تأمل من خلال هذه البطولة في استعادة قمة مستواها، قبل المشاركة في منافسات أميركا المفتوحة، التي تنطلق في 31 أغسطس، لكنها خاضت ثلاث مجموعات في كل مبارياتها بالمسابقة. وتدرك وليامز أن أمامها الكثير من العمل لتحقيق حلمها بالفوز بلقبها الـ24 في البطولات الأربع الكبرى، بملاعب فلاشينغ ميدوز.

وكانت الفائزة بـ23 لقبا في الغراند سلام تمني النفس بالذهاب حتى النهاية في مشاركتها الأولى بعد استئناف المنافسات التي توقفت منذ مارس بسبب فايروس كورونا المستجد.

وتشكل هذه الخسارة التي تلت الفوز على الأميركية الأخرى برناردا بيرا وشقيقتها الكبرى فينوس في الدورين الأول والثاني، ضربة لسيرينا التي تتحضر لخوض بطولة الولايات المتحدة المقررة بين 31 من الشهر الحالي و13 سبتمبر.

وتقام النسخة الأولى من دورة ليكسنغتون في ولاية كنتاكي من دون جمهور، وهي الأولى على الأراضي الأميركية منذ استئناف نشاط الكرة الصفراء الذي توقف في مارس الماضي بسبب تفشي فايروس كوفيد – 19.

وعربيا غادرت اللاعبة التونسية أنس جابر، السبت، منافسات بطولة ليكسنغتون بعد الخسارة في دور الثمانية أمام الأميركية كوري جوف المصنفة رقم 53 عالميا.

وخسرت أنس بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بعد ساعة و58 دقيقة من اللعب أمام كوري جوف.

وكانت أنس جابر، المصنفة رقم 39 عالميا، قد فازت بالمجموعة الأولى (6-4) قبل أن تعود اللاعبة الأميركية من بعيد وتفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة بواقع (6-4) و(6-1).

وستواصل البطلة التونسية جولتها الأميركية حيث ستكون محطتها الثانية في بطولة سينسيناتي.

 

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل