مفاجآت غارسيا توقفت في مواجهة بايرن

قبل عشر سنوات التقى بايرن ميونخ الألماني فريق ليون الفرنسي في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفشل ليون في اجتياز العقبة البافارية حيث ودع البطولة من المربع الذهبي.

وبعد مرور عشر سنوات، لم يستطع ليون الثأر لنفسه وسقط مجددا أمام بايرن في المربع الذهبي للبطولة نفسها ليفشل في الوصول إلى نهائي فرنسي خالص مع باريس سان جرمان.

وخسر ليون 0-3 أمام بايرن ليودع البطولة من المربع الذهبي مثلما حدث قبل عشر سنوات عندما خسر 0-1 أمام بايرن ذهابا في ميونخ ثم 0-3 في فرنسا إيابا. وأهدر ليون فرصة خوض النهائي أمام سان جرمان وأن يكون النهائي فرنسيا خالصا.

وقال رودي غارسيا المدير الفني لليون “لو نجحنا في تسجيل هدف التقدم، كان سير المباراة سيختلف.. نشعر بخيبة أمل شديدة، كانت هناك فترات قليلة لم يكن اللعب فيها لصالحنا. لم نكن حاسمين بالدرجة الكافية وتركنا بايرن يتقدم في المباراة”. وأضاف “أفتخر بلاعبي فريقي وبما أنجزناه. ولكننا نشعر جميعا بخيبة الأمل في الوقت الحالي”.

وقال أنتوني لوبيز حارس مرمى ليون في تصريحات إعلامية “لا أعتقد أنه يمكننا أن نشعر بأي ندم في ما يتعلق بالطريقة التي لعبنا بها في الدقائق الـ15 الأولى لأنه أتيحت لنا فرصتان كبيرتان. كان من الممكن أن نتقدم بهدفين نظيفين. في هذه المباريات ذات المستوى العالي، تدفع ثمن عدم استغلالك للفرص”.

نهج المفاجآت

فشل ليون في السير على نهج المفاجآت التي فجرها في الدورين الماضيين للبطولة واللذين أطاح فيهما بيوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي. والآن، لن يستطيع ليون المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل وذلك للمرة الأولى منذ عقدين كاملين حيث دفع الفريق أيضا ثمن قرار إيقاف الدوري الفرنسي وعدم استكماله بسبب أزمة فايروس كورونا عندما كان ليون في المركز السابع.

وقد يؤدي ذلك إلى رحيل العديد من لاعبي الفريق في الفترة المقبلة، حيث قال غارسيا “علينا أن نرى الحال أيضا في ضوء الوضع الاقتصادي”.

ويأمل غارسيا، الذي تولى مسؤولية الفريق في منتصف الموسم المنقضي، في أن يستمر اللاعبون البارزون مثل الهولندي ممفيس ديباي ضمن صفوف الفريق.

كما تضم صفوف الفريق موهبة فذة تتمثل في اللاعب الناشئ رايان تشيركي (17 عاما) الذي شارك في وسط المباراة. وقال غارسيا “الفريق اكتسب الكثير من الخبرة التي يمكن أن تساعده في المستقبل.. الأجواء هنا متميزة، ونتطلع للموسم المقبل”.

لقاء أخير

في سياق آخر كشفت تقارير صحافية أن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون الأخيرة لتياغو مع نادي بايرن ميونخ الألماني. وكتبت مجلة “كيكر” الألمانية الرياضية أن بايرن يتفاوض حاليا مع ليفربول الإنجليزي حول قيمة صفقة انتقال اللاعب الإسباني الذي يلعب في خط الوسط. ويبدو أن تياغو (29 عاما)، صاحب الـ37 مباراة دولية، يبحث عن تحدّ جديد في الدوري الإنجليزي.

وكانت محطة “آر.أم.سي” في موناكو ذكرت الأحد الماضي أن تياغو اتفق مع ليفربول وأنه سيوقع معه عقدا لمدة أربعة أعوام، مشيرة إلى أنه أخطر زملاءه في بايرن بما اتفق عليه مع ليفربول. ويلتقي بايرن فريق باريس سان جرمان في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا الأحد المقبل.

خبر عاجل