مشاهير يقاطعون إنستغرام احتجاجاً على إخفاقات فيسبوك

أوضحت مجموعة من المشاهير أنهم يشاركون اليوم الأربعاء في تجميد حساباتهم على منصة إنستغرام لمدة 24 ساعة كجزء من حركة “Stop Hate For Profit” للاحتجاج على ما تسميه المنظمة إخفاقات فيسبوك المتكررة في معالجة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة عن الانتخابات على منصاتها.

وتوقف عدد كبير من المعلنين الكبار، من ضمنهم (Starbucks) و(Coca-Cola) و(Verizon)، بشكل مؤقت عن نشر إعلانات على منصة التواصل الاجتماعي هذا الصيف بعد أن دعت “Stop Hate For Profit” المعلنين إلى مقاطعة فيسبوك لشهر يوليو.

وعلى الرغم من أن المقاطعة المؤقتة لجزء من معلني فيسبوك جذبت انتباهًا واسع النطاق، إلا أن التأثير على أرباح الشركة كان ضئيلًا. وقالت المجموعة: إن الهدف كان الضغط على الشركة لاتخاذ خطوات أكثر صرامة لوقف انتشار خطاب الكراهية والمعلومات المضللة على منصتها.

وتريد المنظمة على وجه التحديد من فيسبوك إزالة المجموعات التي تروج لتفوق العرق الأبيض والكراهية والعنف، بالإضافة إلى حظر أي صفحة حدث بها دعوة لحمل السلاح وإلغاء إعفاء السياسيين من التحقق من المحتوى، من بين طلبات أخرى.

وورد في إحدى الحوادث الأخيرة أن فيسبوك رفضت إزالة صفحة لمنظمة ميليشيا مقرها في كينوشا بولاية ويسكونسن، وذلك بالرغم من مئات الإخطارات من المستخدمين بأن الصفحة تضمنت دعوة إلى حمل السلاح وتعليقات تدعو إلى العنف ضد المتظاهرين.

وأزالت فيسبوك الصفحة بعد أن قتل مسلح في الاحتجاج شخصين، وهو خطأ وصفه الرئيس التنفيذي (مارك زوكربيرغ) لاحقًا بأنه خطأ تشغيلي.

المصدر:
العربية

خبر عاجل