ديفيس يقود ليكرز للتقدم على ناغتس

قاد العملاق أنطوني ديفيس فريقه لوس أنجلس ليكرز إلى تعزيز تقدمه على دنفر ناغتس في الدور النهائي للمنطقة الغربية بتسجيله ثلاثية في الثانية الأخيرة 105-103، في أورلاندو في المباراة الثانية بينهما في الدور نصف النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل لاعب الارتكاز ديفيس الثلاثية في الثانية الأخيرة لينقذ فريقه من “ريمونتادا” ناغتس في الدقائق السبع الأخيرة ويمنحه فوزه الثاني تواليا معززا حظوظه في بلوغ الدور النهائي للدوري. وقال ديفيس “أنا مستعد للتعامل مع هذا النوع من الضغط، أريد أن أتحمل مسؤولية هذا النوع من الرميات، أريد أن أعيش هذه اللحظات، ولهذا السبب تم التعاقد معي” في إشارة إلى ضمه الصيف الماضي من نيو أورليانز بيليكانز مقابل ثلاثة لاعبين محوريين في مستقبل ليكرز هم لونزو بول وبراندون إينغرام وجوش هارت.

وأشاد “الملك” جيمس بزميله ديفيس قائلا “إنه لاعب استثنائي، الأمر بهذه البساطة. لقد أثبت أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم”. وفرض ديفيس نفسه نجما في المباراة كونه كان أبرز مسجل برصيد 31 نقطة مع تسع متابعات وتمريرتين حاسمتين، وأضاف جيمس “دابل دابل” بتسجيله 26 نقطة بينها النقاط الـ12 الأولى في المباراة مع 11 متابعة بينها تسع دفاعية.

وتابع ديفيس تألقه اللافت بعدما سجل 37 نقطة في المباراة الأولى، وأخرج كل ما في جعبته في الشوط الثاني عندما سجل 22 نقطة معوضا الظهور الباهت لجيمس الذي اكتفى بالتألق في الشوط الاول فقط بتسجيله 20 نقطة. في المقابل، كان العملاق يوكيتش أفضل مسجل في صفوف دنفر ناغتس برصيد 30 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، وأضاف موراي 25 نقطة. وأعرب مدرب ناغتس مايكل مالون عن خيبة أمله عقب الخسارة وقال “رمية (ثلاثية) رائعة، نجح في تسجيلها لاعب اللحظات الحاسمة. نحن في الدور النهائي للمنطقة الغربية… لا يوجد فوز معنوي، ولا ميدالية فضية. الرسالة هي: نحن متخلفون في النتيجة 0-2، لنمضي قدما ونفوز بالمباراة الثالثة”.

من جهته، قال يوكيتش “لديهم لاعبان عظيمان، ليبرون، ربما الأفضل في الدوري، وديفيس، أحد أفضل الهدافين. لا يمكننا سوى أن نجعل الأمر أكثر صعوبة وأكثر إزعاجا لهم. لقد كنا في المعركة. وإذا خسرنا، فقد لعبنا بشكل جيد معظم الوقت. علينا أن نبقي رؤوسنا مرفوعة، نستعد جيدا للمباراة المقبلة”.

 

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل