
اشارت مصادر مطلعة الى ان “تكتل لبنان القوي” رأى في بيان رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري تجاوزاً للآليات الدستورية الخاصة بتشكيل الحكومة وانه على الرغم من التسهيل لا يمكن السكوت عن الكلام الذي قيل فيه ان رئيس الحكومة هو من يختار وحده الوزراء، بينما الدستور واضح لجهة ان تأليف الحكومة يتم بالاتفاق مع رئيس الجمهورية وان حصولها على ثقة مجلس النوّاب يحتاج الى الكتل النيابية.
ورأت المصادر ذاتها لـ”النهار”، انه ليس هناك حكومة في المدى المنظور، والمبادرات لن تكسر الازمة طالما ان التوافق الوطني حولها مفقود.
