3 ملايين يورو ثمن لوحة لتان تان وكلبه

من المتوقع، أن تحقق لوحة عمرها 84 عاما لتان تان وكلبه الوفي ميلوه، شخصيتيْ السلسلة الروائية لهيرجيه الذي بدأ كتابة مغامرات هاتين الشخصيتين في 1929، سعرا قياسيا يصل إلى 3 ملايين يورو خلال مزاد في باريس هذا الخريف.

وكان الهدف من اللوحة (مقاس 35×35 سم) وضعها على غلاف قصة مغامرة “ذا بلو لوتس” التي نشرت في عام 1936 ولكن الناشر لم يستعملها. وهي صورة لشخصية تان تان مع كلبه الوفي في إناء خزفي صيني ووراءه تنين أحمر.

وكانت مستوحاة من صورة آنا ماي وونغ، الممثلة الأميركية الصينية التي ظهرت مع الممثلة الأميركية الألمانية مارلين ديتريش في فيلم “قطار شنغهاي” في عام 1932. ولم تُعتمد هذه الصورة، لأن تكلفة طباعة الألوان كانت باهظة جدا.

ووفقا لصحيفة التايمز البريطانية قال خبير الرسوم المتحركة في دار المزادات، إريك ليروي، إن هذه اللوحة فريدة ومهمة لأنها تنتمي إلى مجموعة خاصة. واعتبر “هذا العمل الفني تحفة حقيقية تجسد عبقرية هيرجيه وربما يكون أجمل غلاف لمغامرات تان تان على الإطلاق”.

وتوفي جورج بروسبير ريمي، الذي اعتمد الاسم المستعار هيرجيه، سنة 1983 عن سن يناهز الـ75 عاما. وقدم هذا العمل الفني إلى جان بول كاسترمان، الذي نشرت عائلته ألبومات تان تان.

ومن المتوقع أن تسجل اللوحة رقما قياسيا في المزاد، محطمة بذلك مبلغ 2.6 مليون يورو مقابل غلاف آخر من نفس السلسلة بريشة هيرجيه في 2014.

 

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل