الحواط: المشكلة في التطبيق لا بالقوانين

اعتبر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط، انه “لا يوجد في لبنان مشكلة في قانون السير، لا بل هو من أحدث القوانين في العالم، والمشكلة تكمن في تطبيقه”.

وأشار خلال رعايته حفل افتتاح مسار الدراجات الهوائية التي دعت اليه بلدية جبيل، الى ان “القوانين اللبنانية هي من أحدث القوانين ولكن المشكلة الاساسية في هذا البلد هي في كيفية السهر على تطبيقها وهذا ما اوصلنا الى ما وصلنا اليه نتيجة التراخي واللامبالاة والاستهتار في صحة وامن ومستقبل المواطنين وسوء ادارتنا لهذا البلد وقد وصلنا الى مرحلة القول بان هذا لا يستأهل ابنائه ولا المسؤولين المؤتمنين على تطبيق القوانين والنظام فيه”.

وقال، “من حقنا كشعب ان نعيش في بلدنا بالحد الادنى من الكرامة الانسانية وتأمين مستقبل لائق لأولادنا، الذين أصبحوا مشاريع هجرة على ابواب السفارات”.

وافتتحت بلدية جبيل – بيبلوس مسار الدراجات الهوائية “BYBLOS BIKE PARK”، برعاية الحواط، بتمويل من جمعية “BIKE لبنان وشركة BEIROUTH BY BIKE ” خلال احتفال تمت خلاله إزاحة الستارة عن مجسمين تخليدا لشابين من أبناء المدينة “طوني الخوري ووائل زغيب”، اللذين سقطا نتيجة حادثي سير خلال ممارستهما رياضة الدراجة الهوائية.​

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل