عدوان: نبّهنا الحريري من الدخول بمتاهة توزيع الحقائب

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عدوان أننا “كقوات لبنانية وتكتل الجمهورية قوية موقفنا واضح بالنسبة ‏إلى تشكيل الحكومة، ولا نريد شيئاً إطلاقاً ولا مطالب ولا شروط وما ‏طلبناه من الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري يتعلق بهموم اللبنانيين ومشاكل الناس والقضايا ‏التي يجب حلّها”.

وقال بعد لقاء الكتلة مع الحريري خلال الاستشارات النيابية غير الملزمة،‏ “شددنا مع الحريري على ضرورة أن تكون الحكومة مؤلفة من ‏اختصاصيين ومن أصحاب اختصاص لئلا ندخل بمحاصصة ومقاسمة ‏وشروط. يجب ان تكون الوزارات موزعة بالكفاءة والاختصاص ولا ‏يجب ان تكون هناك من مكونات صغيرة او كبيرة لأن كل المكونات ‏المستقلة والمختصة من حقها أن تأخذ الوزرات من دون استثناء”.

وكشف عن اننا “نبّهنا الحريري إلى أنه اذا دخل في متاهة توزيع الحقائب ‏فستنحسب على كل الأفرقاء وحتى تشكيل حكومة خلال أسبوع مهلة ‏طويلة. وإذا كان الحريري واضحاً بأنه يريد وفخامة الرئيس اختيار ‏أشخاص من أصحاب الكفاءة يسهل المهمة اما في حال تسرب ان هناك ‏اتفاقاً أو تفاوضاً مع أي فريق فسننتهي بحكومة حسان دياب ثانية وأظن ‏ان الحريري واللبنانيين لا يرضيان بحكومة حسان دياب ثانية”.

وأضاف، “نحن ككتلة ننتظر ونراقب، إن تأمن البرنامج للحكومة، فنحن ‏أكثر الناس الحريصين على اللبنانيين ونحن نعني ما نقول وأكرر ‏السؤال، ماذا يمنع باقي الأحزاب ان تحذو حذونا؟ “.

وقال، “لسنا معنيين بمصلحة أي أحد او أي فريق وهمنا الوحيد ‏مصلحة الناس واللبنانيين، ومن يؤمنها نحن معه ومن لا يؤمنها ‏سنواجهه بكل علنية”.

وشدد على أنه “ما عاد مهماً على ماذا تحصل القوات، واليوم القوى التي ‏كانت تضع يدها على اللعبة واعتبرت أنها شكلت اكثرية، إن كانت ‏تعتبر نفسها أكثرية حقاً، ماذا تريد من الحريري؟ لتعين رئيساً وتؤلف ‏حكومة”.

ودعا “للذهاب إلى انتخابات مبكرة وليختار الناس من يريدون، ومن ‏يقنع نفسه بأن لديه ترف الشروط فهو يعيش بزمن مغاير”.

وأشار الى اننا “قلنا مطالبنا علناً وكل فرصة متاحة للناس نبني على الشيء ‏مقتضاه ونحن منفتحون لإعطاء الأمل للناس التي تعيش وضعاً مزرياً ‏وهذا ليس وقت الشروط”.

وأكد أن “موقفنا نفسه ونحن مع الناس ولا نريد أي شيء، وان أتت ‏حكومة من مستقلين ومن أصحاب اختصاص فلا مشكلة لدينا، نحن ‏لسنا متحفزين لفرصة سياسية وأي فريق يرى العكس يكون لا يعلم ما ‏يريده الناس”.

وقال، “هناك مناخ ساد اثناء البحث بالتكليف بان بعض الاتصالات ‏تضمنت وعوداً، تكلمنا مع الحريري في الموضوع وقال انه مع ‏حكومة من أصحاب اختصاص ولن يعتمد إلا هذا المعيار وبما خصّ ‏ما قيل وما سمعناه في التأليف والتكليف ستحسم الأيام المقبلة ‏الموضوع”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل