خطوة تفصل هاميلتون عن معادلة إنجاز شوماخر

بعد أن انفرد البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز في سباقات سيارات الفورمولا 1، أصبح الهدف الأقرب لديه يتمثل في معادلة الرقم القياسي الأبرز للأسطورة الألماني مايكل شوماخر، وهو التتويج بلقب بطولة العالم للمرة السابعة.

وحقق هاميلتون الانتصار رقم 92 في مسيرته بسباقات الفورمولا 1، عندما أحرز سباق الجائزة الكبرى البرتغالي الذي أقيم أمس الأحد على مضمار بورتيماو، ليحطم رقم شوماخر الذي حقق 91 فوزا خلال مسيرته.

وعزز هاميلتون موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم، موسعًا الفارق الذي يفصله عن زميله فالتيري بوتاس صاحب المركز الثاني إلى 77 نقطة.

وفي حالة فوزه بالسباق المقبل المقرر على مضمار إيمولا الإيطالي الأحد المقبل، سيصبح على بعد نقطة واحدة فقط من حسم اللقب، وهو ما قد يتحقق بعدها بأسبوعين في سباق تركيا، والذي يليه ثلاث سباقات أخرى متبقية في بطولة العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الأرقام القياسية التي كان شوماخر قد حققها، ومن بينها ألقابه السبعة في بطولة العالم وانتصاراته الـ 91 في السباقات وانطلاقه من المركز الأول 68 مرة، كانت تبدو وكأنها غير قابلة للتحطيم.

المصدر:
koura.org

خبر عاجل