رئيس مرسيدس: نبيع مصانعنا من أجل هاميلتون

لفت رئيس مرسيدس توتو فولف، ممازحا، الى أنه سيتعين على فريقه بيع مصنعه حتى يتسنى له الإبقاء على لويس هاميلتون في الفريق، بعد أن سجل السائق البريطاني رقما قياسياً عالمياً جديداً في عدد مرات الفوز بسباقات بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات (92 فوزا)، عندما توج بلقب جائزة البرتغال الكبرى أمس الأحد.

وينتهي عقد هاميلتون مع مرسيدس آخر العام الحالي ووقتها يتوقع أن يكون السائق البريطاني (35 عاما) فاز ببطولة العالم للمرة السابعة ليصبح بذلك صاحب السجل الأنجح في تاريخ البطولة بعد معادلة الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الأسطورة الألماني المعتزل مايكل شوماخر سائق فيراري السابق.

وينتظر أن يجلس هاميلتون مع فولف ليحث تفاصيل العقد الجديد بين الطرفين، في موسم تأثر كثيرا بفعل تفشي فيروس كورونا المستجد سريع العدوى حول العالم رغم ضيق الوقت.

ورداً على سؤال حول تأثير الإنجاز على العقد قال فولف “إنه هائل، علينا بيع الكثير من الممتلكات والتخلي عن المقار للحصول على المال لذلك”.

لكن الواقع أقل صعوبة من ذلك في ظل رغبة الطرفين في الاستمرار سويا وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية، في الرياضة التي سيطرا عليها منذ بداية حقبة المحركات التيربو الهجين ذات الست اسطوانات في 2016.​

المصدر:
koura.org

خبر عاجل