رحيل أول بطل لأفلام “جيمس بوند”

 

توفي النجم الإسكتلندي شون كونري، أول بطل لأفلام “جيمس بوند”، الذي تعاقب على تقديم شخصيته العديد من الممثلين على مر السنوات، عن عمر ناهز الـ90 عاماً في فِراشه، بعد تدهور حالته الصحية لبعض الوقت.

وقال إبنه جيسون كونري إن أفراد الأسرة المقيمين في جزر البهاما، حيث يقيم الممثل الراحل، كانوا بجوار أبيه لحظة وفاته. وأضاف، “يوم حزين لكل من عرف أبي وأحبه، وخسارة لكل الناس حول العالم ممّن استمتعوا بفنه”.

شون كونري هو ممثل ومنتج إسكتلندي متقاعد، وكان أول ممثل يقوم بأداء شخصية جيمس بوند في سلسلة أفلام بوند الشهيرة وجسد هذه الشخصية في 7 أفلام من السلسلة، فأصبح نجماً أسطورياً وتمكّن من الحصول على العديد من الجوائز الرفيعة المستوى خلال مسيرته المهنية، منها جائزة أوسكار وعدة جوائز بافتا، و3 جوائز غولدن غلوب، وجائزة إنجازات مدى الحياة من أكاديمية الخيال العلمي والفانتازيا وأفلام الرعب الأميركية في عام 1995.

وفي عام 1999، تلقى شون جائزة من حفل مركز كينيدي للجوائز الشرفية، لفئة إنجازات مدى الحياة، ومنحته الملكة إليزابيث الثانية في تموز عام 2000 لقب فارس. وفي عام 1989، كان قد تم إختياره للقب أكثر الرجال جاذبيةً على قيد الحياة، وكذلك في عام 1999 للقب أكثر رجل جاذبية للقرن من قبل مجلة “بيبول”.

ومن أعماله نذكر “Darby O’Gill and the Little People”،”Tarzan’s Greatest Adventure”،”Operation Snafu”.

“From Russia with Love”،”Goldfinger” “Marnie”،”Thunderball”،”You Only Live Twice”،”The Molly Maguires”.

المصدر:
aghaniaghani

خبر عاجل