
امتلأت الساحة الرئيسية في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ مساء الخميس بالحشود لمشاهدة حفلة موسيقية وعرض للألعاب النارية بمناسبة العام الجديد ، وسط قيود تهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا.
وبحلول الساعة الثانية عشرة مساء، انطلقت الألعاب النارية قرب نهر تايدونغ الذي يقطع وسط بيونغ يانغ.
وأظهر التلفزيون الحكومي المشاركين وهم يرتدون أقنعة الوجه ولكنهم يقفون بالقرب من بعضهم البعض وهم يلوحون بأضواء متوهجة وبالونات في ساحة كيم إيل سونغ.
فنانو الأداء – لم يرتدي أي منهم أقنعة واقية – غنوا ورقصوا على خشبة المسرح المزينة بعلامة “2021” الملونة الكبيرة. وشملت الأزياء فساتين “الهانبوك” الكورية التقليدية وبدلات رقص مطرزة.
وصفقت شخصيات من رجال الثلج العملاقين بينما غنى المؤدون أغانٍ ذات امتناع وطني مثل “المجد للجنرال كيم جونغ أون” و “أحب بلدي أفضل”.
وقال كولين زويركو ، مراسل NK News ومقرها سيول، والتي تراقب كوريا الشمالية، إن الحدث بدا أنه أصغر حجمًا من السنوات الماضية.
وكتب على تويتر: “بالتأكيد حدث أصغر بكثير من العام الماضي، إذا حكمنا من خلال العرض التقديمي المنخفض والحشد الأصغر”.