.jpg)
حضّ رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا، اليوم الاثنين، المواطنين على البقاء في منازلهم للمساعدة في احتواء أسوأ تفشٍّ لفيروس كورونا المستجد في البلاد حتى الآن وتجنب فرض إجراءات عزل عام صارمة.
جاء ذلك في وقت سجلت فيه البلاد عدداً قياسياً لحالات الإصابة الجديدة اليومية المؤكدة بالمرض بلغ 745.
وأعلنت الحكومة أنّ 28 منطقة من بينها العاصمة بانكوك أصبحت مناطق مرتفعة المخاطر وطلبت من الناس العمل من المنزل وتجنب التجمعات والتنقلات خارج الأقاليم مع ارتفاع عدد الإصابات إثر تفشٍّ جرى رصده للمرة الأولى الشهر الماضي في سوق لبيع الأسماك قرب العاصمة.
وقال رئيس الوزراء إنّ الحكومة على دراية بالأضرار الاقتصادية المحتملة من إجراءات الاحتواء الصارمة.
وأضاف للصحافيين، “لا نريد أن نفرض عزلاَ عاماَ على البلاد بأكملها لأنّنا نعلم ما هي العواقب وبالتالي هل يمكن للجميع عزل أنفسهم؟”.