بطولة العالم لفورمولا 1 تنطلق من البحرين

تم تأجيل جائزتي أستراليا والصين الكبرى في سباقات فورمولا 1 المقررتين في الواحد والعشرين من آذار والحادي عشر من نيسان تواليا إلى موعدين لاحقين بسبب تداعيات فايروس كورونا، في حين ستكون حلبة إيمولا الإيطالية ضمن برنامج سباقات عام 2021 كما أعلنت “ليبرتي ميديا” مالكة حقوق بطولة العالم.

وأصدرت فورمولا 1 بيانا أكدت فيه “إقامة السباق الأسترالي في الفترة من 18 إلى 21 تشرين الثاني بعد الاتفاق مع السلطات الأسترالية، في حين تجرى مشاورات مع منظمي سباق الصين لتحديد موعد جديد في وقت لاحق من الموسم إذا كان ذلك ممكنا”.

وتشكل القيود المفروضة على المسافرين إلى أستراليا المجبرين على الحجر الصحي لمدة أسبوعين عائقا لوجستيا وعبئا ماديا. كما أن مقر غالبية فرق البطولة في إنجلترا تزداد فيه الإصابات بالفايروس يوميا بوتيرة مخيفة، ما يعقد المسألة أكثر.

وتابع البيان، “بسبب مستجدات فايروس كورونا، لا يمكننا بداية الموسم في سباق ملبورن وبالتالي ستنطلق بطولة العالم في البحرين في الفترة من 26 إلى 28 آذار بتأخير أسبوع واحد عن الموعد المحدد أصلا”. ويسدل الستار على بطولة العالم في سباق أبوظبي على حلبة ياس مارينا في 12 كانون الأول بدلا من الخامس منه.

وأضاف، “في ضوء هذه التغييرات سيبقى عدد السباقات 23 وهو الأكبر في تاريخ بطولة العالم. وكما أعلنا سابقا، فنحن نتوقع عودة المتفرجين إلى الحلبات عام 2021”. أما الرئيس والمدير التنفيذي لفورمولا 1 الإيطالي ستيفانو دومينيكالي فقد قال “لم تسمح لنا الجائحة بالعودة إلى حياة طبيعية، لكننا أثبتنا عام 2020 قدرتنا على إقامة سباقات آمنة ولدينا القدرة والخبرة لإنهاء الموسم”. وأضاف “نجحنا في الاتفاق لتحديد موعد جديد لجائزة أستراليا ونواصل المحادثات مع زملائنا الصينيين لإيجاد حل لإقامة السباق هناك عام 2021”.

 

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل