.jpg)
كشفت دراسة صينية حديثة عن أن شرب بضعة أكواب من القهوة يوميا، يمكن أن يقي من الإصابة بسرطان البروستات.
وإن الذين يواظبون على تناول عدة أكواب من القهوة يوميا، يمكن أن يكونوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات بنسبة 10%، مقارنة بأولئك الذين لا يتناول “المشروب الشعبي” بشكل يومي، وفقا للدراسة التي أجراها علماء في جامعة الطب الصينية.
ومن المعلومات المثيرة التي توصل إليها العلماء، أن المصابين في مراحل متقدمة من سرطان البروستات، كانوا أقل عرضة للوفاة بهذا المرض بنسبة 16%، في حال حرصوا على تناول القهوة بانتظام.
وجرى الاستعانة ببيانات أكثر من 16 دراسة وبحثا علميا تناولت الرابط بين شرب القهوة وسرطان البروستات، وشملت أكثر من مليون رجل، بينهم 57732 مصابا بذلك النوع من السرطان، وفقا للدراسة التي أشرف عليها الدكتور كيفينغ وانغ، ونشرت نتائجها في “المجلة الطبية البريطانية”.
وقال وانغ إن ” 15 دراسة أكدت الرابط الإيجابي بين شرب القهوة وسرطان البروستات”، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.