قوى الأمن تحذر المواطنين: التزموا بقرارات الإقفال

ذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ‏- شعبة العلاقات العامة المواطنين بضرورة الالتزام بالقرار حرصًا على سلامتهم ولحمايتهم ‏من الآثار السلبيّة التّي من الممكن أن تُصيبهم جرّاء التقاطهم للعدوى. ‏

وأكدت في بيان بضرورة الالتزام بالقرار حرصًا على سلامتهم ولحمايتهم من الآثار السلبيّة التّي من الممكن أن تُصيبهم جرّاء التقاطهم للعدوى. وهي ستتشدّد بملاحقة المُخالفين وفق المادّتين /770/ و/604/ من قانون العقوبات.

ويتوجّب على الأشخاص المُستثنين وغير المُستثنين إبراز الرّسالة النصيّة -التّي أتاحت لهم التنقّل-على هواتفهم الخليويّة بعد الدّخول إلى الموقع الإلكتروني covid.pcm.gov.lb وملء الاستمارة، أو إرسال رسالة نصيّة على الرّقم 1120.

وسيتمّ تنظيم محاضر ضبط بحقّ كلّ من لم تكُن بحوزته الرّسالة، ومن لم يتقيّد بمضمونها لجهة عدم الالتزام بالوقت وبالمكان المسموح التوجّه إليه.

وأكدت قوى الامن الدّاخلي أنّ دور المواطنين جوهريّ في هذه الظروف الاستثنائيّة التّي تمرّ بها البلاد، وإنّ تعاونهم والتزامهم يؤدّي إلى الحدّ من سرعة انتشار الوباء. وتطلُب منهم عند رصد أيّ مُخالفة الاتصّال بغرف العمليّات على الرقم 112، أو إرسال رسالة موثّقة عبر مواقع التّواصل الاجتماعي العائدة لها.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل