نجم: العرقلة مصدرها باسيل وحزب الله


دعا عضو كتلة المستقبل النائب نزيه نجم رئيس الجمهورية ميشال عون الى “التخلي عن مستشاريه واتخاذ القرارات المناسبة لإنقاذ البلد”.

وأكد في حديث لبرنامج “أقلام تحاور” أن “المبادرة الفرنسية لم تسقط بعد وبنودها تشبه بنود مؤتمر سيدر والجهد الذي يقوم به الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري هو للحفاظ عليها”.

ورأى أن “الرئيس المكلف تحمل مسؤوليته وقدم تشكيلة من 18 وزيرا للرئيس ميشال عون والعرقلة مصدرها النائب جبران باسيل وحزب الله”.

وأكد أن “الرئيس الحريري لن يعتذر ولن يتهرب من مسؤوليته”، داعيا رئاسة الجمهورية الى “الموافقة على تشكيلته ووضع مصلحة البلد فوق المصالح الشخصية”.

وقال إنه “لا يحق لتكتل لبنان القوي الإملاء على الرئيس الحريري ما يجب أن يفعله وهو لم يسمه”، مشيرا الى أن “رئيس الجمهورية سمى 4 وزراء في تشكيلة الرئيس الحريري”.

وأضاف ان “الرئيس الحريري قادر على إنجاز ما لم يتمكن الرئيس الاختصاصي من إنجازه بسبب علاقاته الجيدة مع الخارج التي من شأنها انقاذ لبنان وتحقيق المبادرة الفرنسية”.

وسأل نجم، “هل المطلوب إعطاء النائب جبران باسيل وزارة معينة لتتم الموافقة على التشكيلة الحكومية؟”.

وحول جولة الرئيس الحريري الخارجية، أكد نجم أنه يعمل على تأمين كمية كبيرة من اللقاحات كمساعدة للبنانيين وهو مستعد للعودة بأية لحظة يقرر فيها الرئيس عون الاتصال به للتعاون وحلحلة عقدة الحكومة.​

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل