Site icon Lebanese Forces Official Website

فوائد الفلفل الحار للقلب والأوعية


قدم علماء من كوريا الجنوبية بيانات تدعم فوائد الفلفل الحار في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. وبحسب موقع “ميديك فوريوم”، تشير نتائج عمل الباحثين الكوريين المنشورة في مجلة “نيتشر” إلى ذلك اذ أن “استهلاك الفلفل الحار يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وأجرى العلماء تحليلًا تلوياً لعدد من الدراسات العلمية التي تناول فيها المشاركون (البالغون فوق سن الثامنة عشرة) الفلفل لمدة 4 إلى 12 أسبوعًا. تؤكد النتائج التي توصلوا إليها أن هذه العادة تعزز دفاع الجسم ضد تطور متلازمة التمثيل الغذائي التي تعتبر أحد أسباب أمراض القلب. واقترح الباحثون أن الفلفل الحار كان مفيدًا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. وتم تسجيل تأثيره المضاد للأكسدة أيضًا، مما أدى إلى تقليل الالتهاب. وارتبط انخفاض مستوى علامات الالتهاب بتطبيع محتوى السكر.

وبالتالي، يؤكد الخبراء أن عددًا من النتائج الإيجابية الناشئة عن استخدام الفلفل يمكن أن توفر حماية أفضل ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

Exit mobile version