كوستا يرفض عرض النصر السعودي

أنهى المهاجم الدولي الإسباني دييغو كوستا نجم فريق أتلتيكو مدريد السابق أحلام النصر السعودي في التعاقد معه لتعزيز خط هجومه.

وكشفت تقارير صحافية أن النصر السعودي قدم عرضا جديداً للمهاجم الإسباني دييغو كوستا لإقناعه بالانتقاله للعب في المملكة بعد رحيله عن أتلتيكو مدريد.

العالمي الأصفر عرض على المهاجم البرازيلي الأصل التوقيع للفريق مقابل حصوله على عقد حتى صيف 2022 بقيمة 6 ملايين يورو، إلا أن كوستا رفض العرض السعودي في ظل عدم رغبته في الرحيل للعب في الخليج خاصة مع إمتلاكه عروضا أخرى.

ويأتي قرار كوستا بعد رفضه العديد من العروض من الأندية السعودية مثل الهلال والشباب، كما رفض عروضا من قطر وتركيا. وكان كوستا (32 عاما) قد فسخ عقده مع أتلتيكو مدريد في نهاية ديسمبر الماضي قبل انتهاء العقد بستة أشهر.

وذكرت تقارير إعلامية أن نادي ساو باولو البرازيلي انضم إلى الأندية المهتمة بالتعاقد مع المهاجم الإسباني – البرازيلي دييغو كوستا.

ويجري كوستا حاليا مفاوضات مع نادي بالميراس البرازيلي لكن ساو باولو أيضا أبدى اهتمامه بضمه.

قرار كوستا يأتي بعد رفضه العديد من العروض من الأندية السعودية مثل الهلال والشباب كما رفض عروضا من قطر وتركيا

وكان عقد كوستا انتهى بعد ستة أشهر من موعد الفسخ المبكر لكنه أبدى رغبته في الرحيل الآن لأسباب شخصية.

وفاز كوستا بلقب الدوري الإسباني مع أتلتيكو بعد أن سجل 27 هدفا في موسم 2013 – 2014 قبل أن ينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي.

وعاد إلى أتلتيكو في أيلول 2017 لكن فترته الاحترافية الثانية لم تكن على نفس القدر من النجاح.

وشارك كوستا في مباراتين فقط منذ البداية هذا الموسم بعدما عانى كثيرا من الإصابة في أربطة الساق بجانب الإصابة بفايروس كورونا المستجد وأيضا معاناته من تجلط في الأوردة.

وتراجعت أيضا مشاركات كوستا مع أتلتيكو بعد تعاقده مع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من برشلونة.

ويأمل كوستا في إيجاد فريق يُلبي طموحاته المادية بعد فسخ تعاقده مع أتلتيكو مدريد قبل نهاية ديسمبر 2020.

وتشير التكهنات إلى رفضه فكرة الانتقال إلى السعودية أو قطر مقابل انفتاحه على عروض من أوروبا والأمريكيتين (الجنوبية والشمالية).

يُذكر أن تقارير إخبارية سعودية أكدت عزم إدارة النصر على “تغيير جلد الفريق” خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ومن المرجح أن يتم التخلي عن عدة لاعبين أجانب خاصةً على مستوى خط الهجوم، حيث يأمل النادي في العودة للمنافسة بقوة على الألقاب.

 

خبر عاجل