فيرشتابن ينوي إنهاء هيمنة هاميلتون

استبعد سائق ريد بول الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن فرضية أنه يفكر في خلافة بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون عند مرسيدس، في خضم رهانه على تجريد الأخير من لقبه في “الفئة الأولى”.

وكان هاميلتون مدد عقده مع فريقه “الأسهم الفضية” حتى نهاية العام الحالي في وقت سابق من الشهر الجاري، لما يمكن أن تكون مغامرته الأخيرة بألوان مرسيدس على الحلبات بعدما أحرز معه اللقب العالمي ست مرات من أصل 7 (فاز بلقبه الأول مع ماكلارين – مرسيدس عام 2008).

ردّ ماد ماكس (لقب فيرشتابن) على سؤال من أحد الصحافيين عندما طرح عليه ما إذا يرى نفسه كخلف محتمل لهاميلتون، قائلاً “لا أعرف ماذا سيفعل هاميلتون في نهاية المطاف”. وتابع سائق ريد بول “أركز على نفسي، هذه السنة وأحاول أن أجعل منها (سنة) ناجحة. من الباكر جدا في الموسم، هذا النوع من الأشياء لا أفكر فيها بهذه المرحلة”.

وينظر الكثير من متابعي البطولة لفيرشتابن (23 عاما) على أنه أحد السائقين القلائل القادرين على إنهاء هيمنة هاميلتون على مقدرات بطولة العالم بفوزه باللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة، مع اقتراب افتتاح الموسم الجديد وانطلاق التجارب الأولية التي من المقرر إقامتها في البحرين بعد أسبوعين.

وأنهى الهولندي الموسم الماضي في المركز الثالث في ترتيب السائقين خلف ثنائي مرسيدس هاميلتون والفنلندي فالتيري بوتاس، وفاز بسباقين وصعد إلى منصة التتويج 11 مرة، فيما لم يتمكن زميله التايلندي ألكسندر ألبون من احتلال أفضل من المركز الثالث مرتين، ما تسبب في خسارة مقعده هذا الموسم لصالح المكسيكي سيرخيو بيريز، فيما تراجع دوره وبات السائق الاحتياطي المتخصص بالتجارب.

وساهمت نتائج فيرشتابن في احتلال الحظيرة النمساوية للمركز الثاني في ترتيب الصانعين برصيد 319 نقطة، وبفارق كبير عن الحظيرة الألمانية مرسيدس (573).

ويأمل الهولندي أن يتمكن خلف مقود سيارته الجديدة طراز “آر.بي 16 ب” والتي تم كشف النقاب عنها الأسبوع الحالي، من تقليص الفجوة بينه وبين “الأسهم الفضية”.

وقال الفائز بـ10 جوائز كبرى “مع مرسيدس السيارة المهيمنة في نهاية الموسم (الماضي)، نعلم بالطبع ما يجب أن يتطور”.

وتابع “المزيد من التماسك، المزيد من القوة، كل شيء يبدو واعداً ولكن ليس من المنطقي الآن إثارة كل شيء، وأهم شيء الخروج إلى المسار في البحرين واكتساب أفضل قدر ممكن من التعلم”.

وعن رحيل ألبون ووصول بيريز بدلا منه، وختم قائلا “أتوقع أن يقوم تشيكو (لقب بيريس) بعمل جيد، كما فعل دائما في مسيرته. أنا متحمس للعمل معه وآمل في أن نجلب للفريق الكثير من النقاط”.

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل