الشيخ حسن لـ”المستقبل”: الأوضاع المعيشية تستدعي تأليف حكومة إنقاذية

التقى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دار الطائفة في بيروت، وفد كتلة المستقبل النيابية برئاسة النائب بهية الحريري، وفي حضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي، إذ عرض الوفد لرؤية الرئيس المكلف سعد الحريري في ملف تأليف الحكومة ومساعيه مع الدول الصديقة لمساعدة لبنان.

وفي اللقاء شدد الشيخ حسن على أن “الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمعيشية الخانقة باتت بمستوى يستدعي تأليف حكومة قادرة على إنقاذ لبنان اليوم قبل الغد”، مؤكدا أن “كل تعطيل وتأخير في تشكيل الحكومة يحمل أصحابه مسؤولية أخلاقية ووطنية وأمام الضمير والتاريخ لما يعنيه ذلك من إمعان في دفع لبنان نحو الانهيار واللبنانيين نحو الجوع والانفجار”.

وبعد اللقاء، تحدث عضو كتلة المستقبل النائب سامي فتفت باسم الوفد، قائلاً، “جئنا الى هذه الدار المباركة والتقينا سماحة الشيخ نعيم حسن، بناء لتكليف من دولة الرئيس سعد الحريري. وشرحنا لصاحب السماحة ما يقوم به الرئيس المكلف من اجل الاسراع بتشكيل حكومة مهمة من الاختصاصيين المستقلين، لتنفيذ الاصلاحات ووقف الانهيار واعادة اعمار ما دمره انفجار بيروت. واكدنا للشيخ نعيم حسن ان دولة الرئيس الحريري لديه الحرص ان تكون الحكومة متوازنة وتتمثل فيها جميع مكونات المجتمع اللبناني وفقا للدستور، وان كل ما يثار خلاف ذلك هدفه وضع عراقيل جديدة امام تشكيل حكومة جديدة”.

واضاف، “اطلعنا صاحب السماحة على نتائج زيارات دولة الرئيس الحريري الى الخارج والتفهم الكبير الذي لمسه من قادة هذه الدول لمساعدة لبنان فور تشكيل حكومة اختصاصيين غير حزبيين”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل