كومان لا يعترف بمستحيل ضد إشبيلية

أكد المدير الفني لبرشلونة الهولندي رونالد كومان، أنه واثق من قدرة فريقه على تحقيق الريمونتادا ضد إشبيلية، بإياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، غداً الأربعاء، عقب الخسارة بهدفين من دون رد في الذهاب.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الثلاثاء، “بعد نتيجة اللقاء الماضي، نحن واثقون من قدرتنا على الانتصار، وعلى الرغم من خسارتنا في الذهاب بهدفين من دون رد، علينا لعب مباراة أفضل للتأهل، ولا شيء مستحيل”.

وعن ظهور بيدري في التدريبات، بشكل مفاجئ، كشف كومان عن أن “هناك أشياء يصعب شرحها”، وقال، “فوجئت بالأمس أيضاً، إذ قام بتدريب فردي واليوم تدرب من دون مشاكل، وعلينا الانتظار حتى الغد، لكنه يمكن أن يكون ضمن القائمة”.

وعن “اعتقال بارتوميو؟ اعتبر كومان أن “هذا ليس جيداً بالنسبة لصورة النادي، وعلينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث، ويجب أن نركز على عملنا وننتصر غداً”.

وحول رسالته للاعبين، قال، “نعلم أن الخسارة في الذهاب بهدفين نتيجة سيئة للعودة، لكن لدينا فرصنا، وأظهرنا أننا فريق جائع، ونحن بحاجة إلى مزيد من الفاعلية التي أظهرناها أخيراً إذ صنعنا فرصا أكثر من الخصم، وأيضاً الخروج بشباك نظيفة”.

وبالنسبة لتولي تشافي القيادة الفنية للبارسا؟ أشار كومان إلى أنه ليس قلقاً، وأضاف، “لدي عقد، وحين نعرف من سيكون الرئيس عليه أن يوضح لي الطريق الذي يريده، ونحن نعلم أن هناك مناقشات وأسماء مطروحة، وهذا لا يقلقني كثيراً”.

وعن وضع النادي الحالي، كشف عن أنه “في كل الأندية هناك لحظات صعبة ومعقدة. وصحيح أنه حدثت الكثير من المشاكل، لكننا سعداء ونكافح من أجل الفوز بالألقاب، وأنا أعلم أن المشاكل موجودة، وحتى اليوم الأخير سأبذل قصارى جهدي، سواء كان ذلك لعام أو لخمس سنوات أخرى”.

وبما يتعلق بتغيير طريقة اللعب؟ اعتبر أن “أهم شيء في الطريقة هي عقلية الفريق، فعلينا محاولة الضغط واللعب بجماعية، وفي المباراة الماضية لعبنا بثلاثة مدافعين، والمهم حين تكون الكرة معنا أن نلعب بشكل جيد، وفي أي مباراة نخلق الفرص، وإذا واصلنا هكذا سيكون لدينا فرص للتأهل”.

وقال، “هناك أشياء في الحياة لا تعرف ما الذي سيحدث معها في المستقبل، وفي اليوم الذي اتصل بي برشلونة لقيادة الفريق كنت مصمماً على القبول، على الرغم من أنها لحظة حساسة للنادي مع فيروس كورونا، والحياة فيها تقلبات وهناك مشاكل”.

وتابع، “من الممكن اللعب بثلاثي في الدفاع، وفريقنا هجومي للغاية ونخلق العديد من الفرص، وهناك لحظات في المباراة نصل مع 6 أو 7 لاعبين لمنطقة الخصم، كل هذا يتوقف على عقلية المدرب واللاعبين”، مشدداً على أنه “من المهم أن نحقق الريمونتادا ضد إشبيلية، لأنه سيكون مهماً لمستقبل الفريق هذا الموسم، ونعتقد أنه يمكننا القيام بذلك، لكن علينا إثبات ذلك”.​

المصدر:
كووورة

خبر عاجل