وفاة طفلين بعد تناول “النودلز” في مصر

أنباء تفيد بوفاة طفلين بإحدى قرى مركز إدفو بمحافظة أسوان، جنوبي البلاد، بعد تناولهما وجبة “شعرية سريعة التحضير”، وسط ردود فعل غاضبة من الأهالي الذين طالبوا الدولة بمنع تداول مثل تلك المنتجات في الأسواق.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا، كشفت فيه كواليس وفاة الطفلين، وأوضحت أنه “بالفحص تبين قيام طفل وطفلة – شقيقين بشراء وجبة سريعة التحضير من إحدى محلات البقالة بذات القرية وتناولها، وعقب ذلك شعرا بحالة إعياء توجها على أثرها للمستشفى”.

وتابع البيان، “تم عمل الفحوصات الطبية اللازمة لهما وغسيل معدة وتقرر خروجهما عقب تحسن حالتيهما. وبعد يومين شعرا بحالة إعياء أخرى وتوجها إلى المستشفى، إلا أنهما توفيا حال وصولهما، وقامت أسرتهما باستخراج تصريح دفن ودفنهما من دون الإبلاغ عن الواقعة”. كما أكد البيان إلقاء القبض على مالك محل البقالة، وفتح تحقيقات في الواقعة.

من جانبها، تقدمت عضوة مجلس النواب المصري، ولاء التمامي، بطلب إحاطة إلى وزيرتي التجارة والصحة، يحذر من تداول الشعرية سريعة التحضير المعروفة باسم “النودلز” في الأسواق المصرية، لما لها من “تأثير خطير على صحة المواطنين، لا سيما الأطفال”.

وتقول خبيرة التغذية، ليندا عبد الحق، إنه بعيدا عن كواليس تلك القضية، لأنها قيد التحقيق من قبل النيابة العامة، فإن الشعرية سريعة التحضير لا يمكنها أن تنهي حياة شخص، والدليل أن هناك الآلاف يتناولونها بشكل يومي، ولا يحدث لهم شيء.

وتضيف “في حالة تعرض الطفل لتسمم بسبب منتج غذائي منتهي الصلاحية، أو تعرض المنتج لظروف غير مناسبة أدت إلى فساده، فإن الشخص يحتاج إلى تعويض السوائل التي يفقدها جسمه بسبب أعراض التسمم، وعلى رأسها القيء والإسهال، خاصةً إن كان طفل، وإلا ربما يتسبب الجفاف الذي يحدث في الجسم إلى حدوث مضاعفات تصل إلى الموت”.​

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل