زكي من عين التينة: أفكار بري تستحق التأييد

 

أشار الأمين المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي إلى أنه ناقش مع رئيس مجلس النواب نبيه بري “الوضع بكل تفاصيله ووضعني في صورة الأفكار التي طرحها واعتقد ان الأمر يتطلب دائما كما نقول وضع المسؤولية الوطنية فوق كل الاعتبارات الضيقة حتى يمكن مساعدة الدولة اللبنانية والشعب اللبناني للخروج من المأزق الحالي الذي نرى انه يؤثر بشكل شديد السلبية على الوضع الاقتصادي والمعيشي للبنانيين، وهو أمر ينبغي ألا يستمر اكثر من ذلك، هناك حوار مستمر مع الرئيس بري حول اطروحته للحل والافكار التي قدمها. وان شاء الله الجامعة مستمرة في اتصالاتها مع الاطراف السياسية لكي نساعد بكل ما امكننا ذلك للخروج من المأزق الحالي الى منطقة ارحب يستطيع من خلالها الرئيس المكلف بان يشكل حكومة في اسرع وقت ممكن”.

وعن العراقيل التي تعيق تشكيل الحكومة والاجواء التي لمسها في بعبدا، قال زكي، “نحن لا نحمل مبادرة ولا نضغط على الاطراف لكن نحن منزعجون وقلقون من الوضع في لبنان إن سياسيا أو اقتصاديا وكما قلنا سابقا. نأمل من الجميع ان يضع المصلحة الوطنية فوق كل الاعتبارات الاخرى. الافكار المطروحة حاليا وبالذات تلك التي طرحها الرئيس نبيه بري هي أفكار يبنى عليها ويمكن ان تشكل مخرجا طيبا للازمة الحالية. وطبعا ذلك يجب ان يكون موضع توافق كل الاطراف السياسية، وحتى الان لا يحوز على هذا التوافق ، وربما مهمتنا في الجامعة المساعدة للوصول الى هذا التوافق حتى نخرج من المأزق الحالي”.

وأضاف زكي، “نحن نعمل تحت المظلة العربية وفقا لقرارات مجلس الجامعة والخط السياسي الذي ترسمه الجامعة وقراراتها وبالتالي الوضع الذي نعمل عليه هو تنفيذ فكرة تخرج المأزق السياسي الحالي من الوضع الذي هو فيه والإضافة التي أود التأكيد عليها هي أن الجامعة العربية قد سبق وأيدت المبادرة الفرنسية ولا ضير في ذلك، حكومة اختصاصيين تعمل لإنقاذ البلد من الوضع الاقتصادي الحالي وهذه أفكار لا بأس فيها وهي متوافق عليها عربيا، أما كيف يحدث ذلك؟ هنا نتدخل لنساعد في الحلحلة”.

وقال، “التواصل بين الرئيس بري والجامعة العربية مستمر من خلال الموفد والافكار التي يطرحها الرئيس نبيه بري هي افكار جيدة تستحق منا كل تأييد”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل