مدرب التضامن صور: لبنان يستطيع مقارعة كبار آسيا

حافظ التضامن صور، بقاءه في الدوري اللبناني الممتاز، وذلك بعد فوزه 1-0 على طرابلس، في المباراة التي جرت على ملعب العهد.

وكشف زهير عن ذكرياته مع الشهر الفضيل، وسامح عبر “كووورة”، لاعب الإخاء داني الجردي.. وإلى نص الحوار:

ماذا تعني لك كرة القدم في رمضان؟ 

رمضان كان بالنسبة لنا اختبارًا في فترة الشباب، من أجل الحفاظ على صيامنا وعدم الإفطار أثناء لعب كرة القدم. شعور الصوم ولعب كرة القدم، ثم العودة للمنزل والاستحمام والجلوس على مائدة الإفطار، أمر جميل ورائع. كرة القدم كانت تمنحنا التسلية قبل الإفطار.

ماذا عن الشق الصحي لرمضان وكرة القدم؟

بالنسبة للتمرين، هناك أمور بدنية تعتمد على جهد وقدرة تحمل اللاعب، بداية الشهر الفضيل ستكون عادية لبعض اللاعبين، لكن مخزون الطاقة سيبدأ في التقلص تدريجيًا في آخر 10 أيام.

ما تعليقك على هبوط السلام زغرتا والشباب الغازية؟

السلام زغرتا كان واضحًا منذ بداية الموسم، بالاعتماد على عنصر الشباب، كما أن احتراف بعض اللاعبين بعد انطلاق البطولة، أثر على الفريق. الشباب الغازية كان يشبهنا، عرفنا كيف نصنع الفارق بحصد النقاط والتحلي بالذكاء.

من سيتأهل إلى دوري الدرجة الأولى بعد سبورتينج؟

تأهل فريق سبورتينج كان منصفًا له، لأنه يتمتع بجهاز فني ممتاز بقيادة سامي الشوم، إدارة النادي تتابع التفاصيل ولا تبخل ماديًا على الفريق. أتوقع أن يتأهل الحكمة خلال الجولة المقبلة، لأن مباراته مع النهضة برالياس أسهل على الورق من مواجهة الأهلي نبطية مع سبورتينج في المواجهة النهائية.

بعد غياب الأجانب هذا الموسم.. ماذا قدم اللاعب الفلسطيني؟

لاعبو فلسطين شكلوا إضافة مهمة للدوري اللبناني، لدينا في التضامن صور، الثنائي المميز زاهر السماحي وعدنان سلوم، وقعت في الحيرة أحيانًا أثناء المفاضلة بينهما في البدء بشكل أساسي. لا ننسى أيضًا محمد حبوس مع الأنصار، وياسر سرحان مع الشباب الغازية، كما يتصدر مهاجم الحكمة وسيم عبد الهادي، قائمة هدافي دوري الدرجة الثانية، وتألق حمزة حسين من الأهلي صيدا، وعمر مشلاوي من سبورتينج.

على صعيد المنتخبات.. ماذا يحتاج لبنان لبلوغ المونديال؟

كل المنتخبات الآسيوية تتنافس لبلوغ النهائيات وسط إمكانيات مادية ولوجيستية هائلة، ولا يمكن لها أن تقاس بقدرات منتخب لبنان. القدرات على سبيل المثال في الأردن أعلى من لبنان، نتائجهم تشبه نتائجنا، كما يستطيع لبنان مقارعة عمان والإمارات والسعودية والبحرين وقطر، حال أراد ذلك.

 

المصدر:
كووورة

خبر عاجل