Site icon Lebanese Forces Official Website

“بلَّش” السحب من الاحتياطي الإلزامي

كشفت مصادر مصرفية، لموقع القوات اللبنانية الإلكتروني، عن أن “مصرف لبنان بدأ بالفعل باستعمال الاحتياطي الإلزامي للمصارف، والذي هو عملياً الأموال المتبقية للمودعين بالعملات الأجنبية خصوصاً الدولار، لتغطية دعم المواد والسلع الأساسية ونفقات أخرى للدولة”.

وتضيف المصادر، أن “كتاب التحذير الذي أرسله حاكم البنك المركزي رياض سلامة، أمس الأربعاء، إلى وزير المال غازي وزني، ومطالبته بإعطاء أجوبة واضحة وصريحة في السرعة الممكنة، وتأكيده على أنه أصبح من الملح قيام الحكومة وبشكل سريع بوضع تصور واضح لسياسة الدعم التي تريد اعتمادها تضع حداً للهدر الحاصل وتسمح بالحفاظ على موجودات مصرف لبنان بالعملات الأجنبية، تأتي في هذا السياق”.

Exit mobile version