دورة لجهاز تفعيل دور المرأة في “القوات” حول العمل البلدي

 

أطلق جهاز تفعيل دور المرأة بالتعاون مع جهاز التنشئة السياسية ومكتب الشؤون البلدية والإختيارية في حزب القوات اللبنانية، دورة كوادر أولى عبر تطبيق Zoom، وذلك حول تعزيز مهارات المرأة في العمل البلدي تحت عنوان “تنمية وشراكة”.

أدار اللقاء نائب رئيس أكاديمية الكوادر شربل ميلاد الخوري الذي رحّب بالمشاركات وقدّم شرحاً موجزاً عن الدورة وأهميتها على الصعيد التثقيفي في إطار العمل البلدي.

وألقت رئيسة جهاز تفعيل دور المرأة مايا الزغريني كلمة دعت فيها المشاركات إلى الإلتزام بهذه الدورة ومتابعة هذه المحاضرات بجديّة لتوسيع معرفتهن بقانون البلديات وبأدق تفاصيل العمل البلدي من كافة جوانبه نظراً لأهمية دور البلديات بحياة المواطن اليومية، كما ولأهمية تكثيف مشاركة المرأة في هذا المجال في سبيل بناء مجتمع راقٍ، متطوّر وحديث دون أي تمييز جندري بين مكوّناته، وأيضاً لتعزيز فرص الطاقات النسائية للعطاء بالشأن العام.

كما تحدّث رئيس مكتب الشؤون البلدية والإختيارية فادي مسلّم عن رؤية القوات اللبنانية في العمل بالشأن العام والشأن البلدي تحديداً نظراً لأهميّته من ناحية الإنماء المحلي والمستدام لتثبيت المواطنين في مدنهم وبلداتهم وقراهم، ودور البلديات البيئي، الأمني، الإداري، وشدّد مسلّم على ضرورة تواجد المرأة للعمل في الشأن العام وتفعيل مشاركتها بالمجالس البلدية.

من جهته نوّه رئيس جهاز التنشئة السياسية شربل عيد بالتزام المشاركات اللافت وحماسهن لمتابعة دورة البلديات كما ودورات التنشئة السياسية وتطرّق بعدها حول المحليات السياسية، الاقتصادية والإجتماعية التي تمرّ بها البلاد ورؤية القوات اللبنانية للحل وتجنّب الإنهيار الشامل، والسعي لبناء الدولة القادرة القوية التي تحفظ حق المواطن بالعيش الحر والكريم.

ثم دار حوار ونقاش حول موضوع اللقاء حيث أجاب عيد على أسئلة المشاركات.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل