عقيص في محاضرة لـ”قوات” فرنسا: نركز جهودنا باتجاه تقصير ولاية المجلس

قامت منطقة فرنسا في القوات اللبنانية بالتعاون مع الامانة المساعدة لشؤون الانتشار محاضرة مع النائب جورج عقيص حول موضوع انفجار مرفأ بيروت وتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية.

وشدّد النائب عقيص على أنّ تكتّل الجمهوريّة القويّة دفع باتّجاه هكذا لجنة، خوفه من ضياع الحقيقة، وفنّد الاسباب الموضوعية التي تبرر الشك بقدرة التحقيق المحلي على الوصول الى الخواتيم التي تنصف اهالي الضحايا والمتضررين من الانفجار.

ومن جهة أخرى، ردًّا على سؤال عن عدم استقالة نوّاب تكتّل الجمهوريّة القويّة تماشيًا مع استقالة نواب الكتائب وبعض النوّاب المستقلّين، أكّد النائب عقيص أنّ التكتّل كان جاهزًا، ومنذ اللحظة الأولى، على تقديم استقالة نوّابه، ولكن عدم استجابة الكتل الأخرى من الاشتراكي والمستقبل، جعل مثل هذه الاستقالة دون جدوى، ولا تؤثّر في موازين القوى. واكد على ان القوات تضغط من اجل عرض اقتراح القانون الذي تقدمت به الى المجلس النيابي والرامي الى تقصير ولاية المجلس وهي تركز جهودها في هذا الاتجاه.

وفي ردّ آخر على مقولة أنّ القوّات اللبنانيّة لا تقوم بمساعدات ماليّة واسعة كما هي الحال مع مناصري حزب الله وبيئته، قال النّائب عقيص إنّ القوّات اللبنانيّة على العكس ساهمت بمساعدات من خلال جمعيّات خيريّة بعد انفجار المرفأ. والركيزة الأساسيّة في المساعدات تبقى أهالينا في الاغتراب.

وفي نهاية اللقاء، دارت نقاشات قيّمة مع بعض أفراد المجتمع المدني والنائب عقيص حيث فتحت المجال لإقامة نشاطات أخرى من هذا النوع في المستقبل القريب. ولقد لاقى هذا اللقاء استحسانًا بشهادة المشاركين كلّهم.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل