نقابات النقل البري: إقفال مراكز المعاينة الميكانيكية الخميس

عقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان اجتماعا اليوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد العمالي العام برئاسة بسام طليس ومشاركة رئيس الاتحاد العمالي الدكتور بشارة الأسمر وحضور رؤساء اتحادات ونقابات القطاع، وقررت تنفيذ الإضراب وإقفال مراكز المعاينة الميكانيكية اعتبارا من السادسة من صباح بعد غد الخميس حتى تحقيق المطالب.

وأكد الأسمر على أن “الاتحاد العمالي مع تحرك قطاع النقل البري وهو شارك في الاتصالات مع وزير الداخلية الذي وعد بمعالجة هذا الملف، الا أنه حتى اليوم لم يستجب”، مشيرا “الى ان الاتحاد العمالي العام سيكون موجودا في هذا التحرك يوم الإضراب”.

وقال “إن واقع المعاينة الميكانيكية يدار بصفة غير شرعية مما يحتم على الدولة استردادها وضم العاملين الى ملاك وزارة الداخلية، وقد استقبلت امس لجنة من هؤلاء العاملين وأكدت لهم حرص الاتحاد على المحافظة على حقوقهم واستمرار عملهم. وإن التحرك يصب في خانة تثبيتهم”.

ولفت الى انه “يكفي اللبناني ذلا نظرا للطوابير التي يقف فيها في هذه الفترة للحصول على حاجاته الأساسية والضرورية والمعاينة الميكانيكية جزء منها حيث ينتقل بعدها المواطن الى إجراء تصليحات على آليته لا قدرة له على إجرائها في هذه الفترة الصعبة”.

وتابع “لذلك فإن تعليق المعاينة هو مطلب أساسي للاتحاد العمالي العام للتخفيف عن المواطن زحمات والطوابير أمام المحطات والأفران والمستشفيات. وهذا التحرك قد يترافق مع تحركات أخرى وسط الحديث عن رفع الدعم دون وجود بديلٍ لتأمين حاجة المواطنين وطالب الأسمر بتأمين المحروقات للسائقين بأسعار معقولة في وقت نشهد فيه انهيار المنظومات الصحية والاجتماعية والمعيشية والتعليمية في ظل الحديث عن الغاء الدعم قبل إيجاد الخطة البديلة بمشاركة الاتحاد العمالي العام”، وتمنى “على اتحادات ونقابات قطاع النقل البري تأجيل الإضراب من الغد الى يوم الخميس ليتمكن من المشاركة مع الاتحادات”.​

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل