قداس على نية شهداء “القوات” في ضهر المغارة

أقام مركز ضهر المغارة في حزب القوات اللبنانية قدّاساً إلهياً على نية شهداء البلدة، وذلك بحضور نائب رئيس “القوات” النائب جورج عدوان، مُمثَلاً بمنسّق منطقة الشوف في “القوات” جوزيف تابت.

وترأس القداس الأب أغناطيوس داغر، وشارك في القداس رئيس البلدية جورج داغر، المختار عبدو داغر، رؤساء البلدية السابقون، نائب منسّق المنطقة جريس عون، رئيس المركز زياد داغر، بالإضافة إلى أهالي الشهداء وأعضاء المركز.

وألقى الأب داغر كلمة بعد القداس شدّد خلالها على معنى الشهادة ومغزاها في تاريخ الأوطان التي تَرخص لأجلها كل التضحيات، لافتاً إلى ضرورة أخذ العِبَر من الماضي الأليم والإتعاظ منه لعدم العودة إليه.

بدوره، أكد منسّق المنطقة جوزيف تابت على متابعة المسيرة ورفع راية القضية التي سقطَ لأجلها خيرة شباب ضهر المغارة، وهي بدون شك قيام دولة فعلية، قادرة وعادلة تليق بمجتمع قاوم الظلم والقهر والإحتلالات لعقود من الزمن.

من جهته، اعتبر رئيس المركز زياد داغر أن لبنان الذي يسلك اليوم درب الجلجلة، لا بد له من أن يُدحرج الحجر، الذي وُضع على صدور اللبنانيين، في يوم القيامة الذي ننتظره نحن أبناء الكنيسة والرجاء والإيمان.

وألقت عريفة الحفل إليانا داغر كلمة رحّبت فيها بالحضور.

ووضعت عائلات الشهداء الورود البيضاء على النصب التذكاري، كما تم وضع إكليل بإسم البلدية وآخر قدّمه مركز “القوات”، وأُضيئت الشموع على نية خلاص لبنان وراحة أنفس الشهداء.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل