مدرسة المشاغبين بالألوان بعد 5 عقود

كشفت منصة “شاهد” الإلكترونية عبر حسابها على “تويتر” عن عرضها لمسرحية مدرسة المشاغبين باستخدام تقنية الألوان في موسم عيد الفطر المقبل، وهو ما فاجأ محبي هذا العمل الكوميدي الذي لم تخفت شعبيته رغم مرور نحو خمسة عقود على عرضه لأور مرة.

وشوقت المنصة متابعيها من خلال نشرها تغريدة قالت فيها “شقاوة طلبة مدرسة المشاغبين سيكون بإمكانكم مشاهدتها بالألوان لأول مرة منذ تاريخ عرضها”.

وستعرض المسرحية التي تم ترميمها باستخدام تكنولوجيا حديثة بألوانها الحقيقية برعاية هيئة الترفيه السعودية في عيد الفطر ضمن فعاليات “العيد معانا”.

وكانت مسرحية مدرسة المشاغبين عرضت لأول مرة على المسرح عام 1973 بالأبيض والأسود، وهي من بطولة عادل إمام وسعيد صالح وهادي الجيار وأحمد زكي ويونس شلبي وحسن مصطفى وسهير البابلي، ومن تأليف علي سالم وإخراج جلال الشرقاوي.

وتتناول المسرحية قصة خمسة طلبة مشاغبين يجمعهم فصل واحد داخل مدرسة ويعجز مديرها عن السيطرة على شغبهم، حيث يظهرون تفوقهم عليه في عدة مواقف، فيبعث مدير المنطقة بامرأة معلمة كي تهذب الأولاد، فيعبث معها الأشقياء أول الأمر، لكنها لا تكل، وتحاول جاهدة تهذيب الأولاد، وتستطيع في النهاية أن تسيطر على مجرى الأمور وعلى الأولاد.

 

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل