ميزة جديدة من “instagram”

أطلق تطبيق إنستغرام ميزة التسميات التوضيحية التلقائية “Caption Stickers” للقصص في موقع مشاركة الصور والفيديوهات، وستكون الميزة متاحة في اللغة الإنجليزية فقط حالياً، وفي البلاد التي تتحدث اللغة الإنجليزية، لكنّها ستصل إلى مختلف بلدان العالم وبلغاتٍ مختلفة في وقتٍ قريب.

وتقوم هذه الميزة بنسخ الكلام المنطوق في مقاطع الفيديو تلقائياً في القصص، وتقول الشركة إنّها ستبدأ اختبار هذه الميزة على مقاطع “Reels” قريباً. وفي حين أنّ هذه الميزة متوافرة في ميزة IGTV، إلّا أنّ الشركة تشير إلى أنّ إضافتها إلى الجوانب الأخرى من التطبيق سيجعل التجربة أكثر فعالية وشمولية، بحسب موقع “ذا فيرج” التقني.

فضلاً عن ذلك، تلقى هذه الخطوة ترحيب الكثيرين حيث ستساعد كل من هو أصم، ضعيف السمع، أو لا يتحدث اللغة الإنجليزية، وكل من يشاهد الفيديو من دون صوت إجمالاً.

هذا ويمكن للمستخدمين ضبط نمط ولون التسميات التوضيحية بعد إنشائها، ويمكن الأشخاص تعديل الكلمات الفردية في التسميات التوضيحية لتصحيح التهجئة أو علامات الترقيم أو أي كلمات لم تنسخ بدقة.

ويشار إلى أنّه من النادر تمتع التسميات التوضيحية التلقائية بدقة تامة، بخاصة للأشخاص الّذين لديهم لهجات أو كلام غير نمطي، لذا فإن التعديل أمر بالغ الأهمية.

يُذكر أنّ العديد من التطبيقات أضافت هذه الميزة وحسنتها خلال الآونة الأخيرة، حيث قامت تطبيقات مثل “مايكروسوفت تيمز”، “غوغل مييت”، و”زووم” بإضافة تسميات توضيحية تلقائية لمكالمات الفيديو، بينما أضاف تيك توك هذه الميزة باللغات الإنجليزية واليابانية في المقاطع المنشورة.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل