
أعلن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، الجمعة، أن حال الطوارئ في اليابان التي فرضت من جديد في نهاية نيسان في 4 مقاطعات بينها طوكيو للحد من انتشار كورونا، سيتم تمديدها 3 أسابيع حتى 31 اشار.
وبالإضافة إلى طوكيو، التي يفترض أن تستضيف الألعاب الأولمبية خلال أقل من 80 يوماً وثلاث مناطق أخرى هي أوساكا وكيوتو وهيوغو (غرباً)، فرضت حال الطوارئ في إدارتين أخريين هما أيشي وسط البلاد وفوكوكا جنوب غربي اليابان، بحسب سوغا.
وتأجلت الدورة في العام الماضي بسبب الفيروس سريع العدوى، ومن المقرر أن تنطلق في 23 تموز المقبل وتستمر حتى الثامن من آب. وستقام الدورة بدون أي حضور جماهيري أجنبي خوفاً من العدوى، لكن يتوقع وصول أكثر من 10 آلاف رياضي ومدرب وآخرين إلى اليابان للمشاركة في الألعاب.
