نهائي بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل في جدة

قال الملاكم البريطاني تايسون فيوري، في مقطع فيديو، نشره أمس الأحد عبر “تويتر”، إنه تلقى اتصالا من الأمير خالد بشأن موعد مباراة نهائي بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة. وبحسب ما نشر موقع “إي إس بي إن”، تلقى فيوري (32 عاما) تأكيدات من الأمير خالد عبد العزيز آل سعود، وزير الدفاع السعودي، بأن مباراة بطولة العالم للوزن الثقيل التي يخوضها ضد أنتوني جوشوا (31 عاما) ستقام في مدينة جدة، يوم 14 آب المقبل.

وحتى وقت قريب، لم تحدد المملكة موعدا أو موقعا لإقامة المباراة التي يعتبر الفائز بها بطلا للعالم في وزنه من دون نزاع. وقال فيوري، “كل الأنظار ستتجه نحو السعودية. لا أستطيع الانتظار، لسحق أنتوني جوشوا على المسرح الأكبر. سيكون هذا أكبر حدث رياضي على الإطلاق”. وما يجعل المباراة فريدة من نوعها هي أنها ستشهد تنافسا لأول مرة على ألقاب الوزن الثقيل الأربع في الملاكمة.

ووفقا لموقع ذي أثليتيك أبدت السعودية اهتماما كبيرا برياضة الملاكمة مؤخرا، وستكون هذه ثاني مباراة كبرى في الوزن الثقيل تقام على أراضيها بعد أن استضافت في كانون الأول 2019 مباراة بين جوشوا ومنافسه أندي رويز أقيمت في الهواء الطلق. وخصصت السعودية 60 مليون دولار تقريبا لمباراة جوشوا ورويز، لكن مبارة فيوري وجوشوا قد تخصص لها المملكة حوالي 150 مليون دولار، بحسب الموقع. وكان إيدي هيرن، وهو متعهد الملاكم جوشوا، قال إن السعودية ستنشئ ساحة مخصصة داخلية لاستضافة المباراة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة في آب.

المصدر:
الحرة

خبر عاجل