مهندسو “القوات”: تعطيل النصاب لجلسة مجلس النقابة يضع الانتخابات بخطر

حجم الخط

أوضحت مصلحة المهندسين في حزب القوات اللبنانية ببيان أنه تعمد بعض أحزاب السلطة إلى العمل على تأجيل لا بل إلى إلغاء انتخابات نقابة المهندسين من خلال ما يلي:

1- تعطيل نصاب جلسة مجلس النقابة المفترض انعقادها اليوم الساعة الثالثة بعد الظهر، كما جرى في الجلسة السابقة الأسبوع الماضي.

2- المطالبة بإجراء الانتخابات في المناطق، وهذا مطلب غير قانوني، كونه مستحدث وغير قابل للتنفيذ لوجستياً في انتخابات المرحلة الأولى في 23 أيار، كما لا يمكن تطبيقه في المرحلة الثانية المحددة في 13 حزيران القادم لانتخاب النقيب مع باقي أعضاء المجلس العشرة، وبالتالي نعتبر أن الغاية من هذا المطلب قبل أيام قليلة من موعد الانتخابات هي لوضع العصي في الدواليب.

لذلك، نحيطكم علماً أن تعطيل النصاب لجلسة مجلس النقابة اليوم، سيضع الانتخابات بخطر ويُعيق الديمقراطية وتداول السلطة ويمنع حوالي 800 مرشحاً من الوصول إلى مراكز القرار داخل النقابة.

وطلبت مصلحة المهندسين في حزب القوات اللبنانيّة من كل الزملاء توحيد الصفوف جنباً إلى جنب مع مهندسي القوّات اللبنانيّة وكافة المهندسين المستقلّين الحقيقيين بهدف عقد جلسة مجلس النقابة اليوم من أجل المصادقة على الترشيحات المقدّمة من الزملاء والمضي بالانتخابات النقابية يوم الأحد المقبل كما هو مقرر، ووفق الدعوة المنشورة أصولاً في الصحف.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل