“ماكدونالدز”.. قراصنة سرقوا بيانات أنظمتها

قالت شركة “ماكدونالدز” للوجبات السريعة، إن قراصنة سرقوا بعض البيانات من أنظمتها في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتايوان، في أحدث تسلل لمجرمي الإنترنت إلى شركات عالمية رفيعة المستوى.

وأعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة، الجمعة، أنها عينت مؤخرا مستشارين خارجيين للتحقيق في نشاط غير مصرح به على نظام أمن داخلي، بعد حادث معين قطع فيه الوصول غير المصرح به بعد أسبوع من تحديده.

وأوضحت الشركة أن المحققين اكتشفوا أن بياناتها قد تم اختراقها في عدد من الأسواق، من بينها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتايوان.

وفي رسالة إلى موظفيها الأميركيين، قالت “ماكدونالدز”، إن الخرق كشف عن بعض معلومات الاتصال التجارية للموظفين الأميركيين وأصحاب الامتياز، إلى جانب بعض المعلومات حول المطاعم، مثل سعة المقاعد ومساحات مناطق اللعب.

وأوضحت الشركة أنه لم يتم اختراق أي من بيانات العملاء في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن بيانات الموظفين التي تم الكشف عنها لم تكن حساسة أو شخصية، ونصحت الموظفين وأصحاب الامتياز بمراقبة رسائل البريد الإلكتروني الزائفة والخادعة، واستخدام السرية عند طلب المعلومات.

وأكدت “ماكدونالدز” أن المهاجمين سرقوا رسائل البريد الإلكتروني للعملاء وأرقام الهواتف والعناوين لعملاء التوصيل في كوريا الجنوبية وتايوان، وأن المتسللين في تايوان سرقوا أيضا معلومات الموظفين بما في ذلك الأسماء ومعلومات الاتصال.

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل