“القوات”: لا نية لهم بتشكيل الحكومة

أكدت مصادر القوات اللبنانية ان مطالبتها بانتخابات نيابية مبكرة لا ينطلق من زيادة عدد نوابها علما ان هذا حقها بل من باب انقاذ لبنان وبعد وطني عام لان الانتخابات وسيلة ديمقراطية موجودة في كل الدول الديمقراطية حيث يتم اللجوء اليها عند الوصول الى انسداد سياسي مطلق وكامل. وتابعت ان مفاوضات تأليف الحكومة متعثرة والازمة المالية تتفاقم والشعب اللبناني متروك وهو في حالة ذل بطوابير سياراته في كل الامكنة ولذلك اشارت المصادر القواية انها تتمسك بطرحها للانتخابات النيابية المبكرة أكثر من اي وقت مضى لأنها تريد الحل للبنان.

وردا على سؤال حول عدم مشاركة القوات اللبنانية في حل عقدة الوزيرين المتبقية، اعتبرت المصادر القواتية ان ليس العقدة في الوزارتين بما ان رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يقول علنا انه لن يمنح الثقة للحكومة المرتقبة ويميز نفسه عن العهد في هذا السياق، علما انه حزب العهد وبالتالي كل هذا الكلام يدل على انه لا يوجد نية لتشكيل حكومة.

واضافت المصادر انه بمعزل عن ذلك، تتطلع القوات الى الانقاذ الذي من المستحيل ان يتحقق في ظل هذا الفريق السياسي وعليه لن تشارك القوات في حل مع هذا الفريق بما ان الاخير لا يولي الاولوية للناس وهذا واضح عبر عدم التوصل الى حكومة.

وحملت القوات اللبنانية كل الافرقاء والاحزاب السياسية التي ترفض الانتخابات النيابية المبكرة مسؤولية أمام الله والشعب اللبناني بعدم انقاذه من هذا الفراغ ومن هذا الواقع المزري.​

المصدر:
الديار

خبر عاجل