احتفاء بتجربة بسمة في الأفلام القصيرة

كُرمت الممثلة المصرية بسمة السبت ضمن فعاليات الدورة الثانية والعشرين من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، باعتبارها واحدة من أهم نجمات الأفلام القصيرة.

وشهدت الندوة التي عقدت السبت لتكريم بسمة عرض فيلمها القصير “برة الصندوق”، وهو أحد مشاريع معهد السينما، والفيلم من تأليف وإخراج أحمد الباسوسي.

وكانت بسمة شاركت متابعيها على إنستغرام مجموعة من الصور من الفيلم قائلة “لأول مرة في حياتي أشارك في أحد مشاريع طلبة معهد سينما، كنت خائفة جدا، لكن الحقيقة أن التجربة كانت أمتع بكثير مما كنت أتخيله”.

وعلى مدى أيام الدورة المستمرة حتى الـ22 من يونيو الجاري يحتفي المهرجان، الذي ينظمه المركز القومي للسينما، بعدد من النجوم المصرين الذين شاركوا في أفلام قصيرة، من بينهم صفية العمري وأحمد بدير.

كما أن المهرجان الذي تم تأجيله أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا كرّم في الافتتاح الناقد السينمائي كمال رمزي، ومخرجة الرسوم المتحركة فايزة حسين التي توفيت قبل أسابيع قليلة، وكذلك الممثلة وعارضة الأزياء الراحلة رجاء الجداوي ابنة مدينة الإسماعيلية.

ويعدّ مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصّص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

 

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل