موسى حجيج يتابع حملته الانتخابية

تابع المرشح لانتخابات رئاسة اتحاد كرة القدم موسى حجيج سلسلة زياراته للأندية، حيث زار تميم سليمان وحسين الموسوي رئيسا العهد والنبي شيت، على الترتيب.

وتهدف سلسلة زيارات حجيج إلى الأندية، لعرض برنامجه الانتخابي على الأندية، تمهيدا للحصول على أصواتهم بمواجهة المرشح هاشم حيدر رئيس الاتحاد الحالي.
وانتقد حجيج النظام الانتخابي للاتحاد، مشيرا إلى أن هناك 50 ناديا فقط بحسب النظام يحق لهم المشاركة في أعمال الجمعية العمومية والتصويت في الانتخابات لاختيار الرئيس وأعضاء الهيئة التنفيذية الذين يقودون اللعبة لـ4 سنوات، علما بأن هناك نحو 200 نادٍ يمارس اللعبة دون أن يكون له كلمة.

وتساءل “هل يعقل أن يقوم 14 ناديا فقط بالمشاركة في العملية الانتخابية من أصل 100 نادٍ موجودين في الدرجة الرابعة؟، علمًا بأن اختيار هذه الأندية يتم من قبل الاتحاد من المحسوبين عليه وتفرض الأسماء على الاتحادات الفرعية، بدليل أن جميعهم فازوا بالتزكية”.

وأضاف حجيج “هذا التوجّه بتقليص الهيئة الناخبة هو مخالف لتوجهات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إذ يسعى إلى توسيع قاعدة المشاركة في القرار تعزيزا لمبدأ الشفافية”.

وأشار إلى أن اختصار الهيئة الناخبة في 50 ناديا من أصل 200 هو لتسهيل عملية السيطرة على الجمعية العمومية، ما يحرمها من أهم مهامها وهي المراقبة والمحاسبة لأعمال السلطة التنفيذية التي باتت تتحكم بالجمعية العمومية”.

وتمنى سليمان والموسوي التوفيق لحجيج، لاسيما أنه كان يوما ما مدربا للفريقين خلال فترات معينة.

المصدر:
كووورة

خبر عاجل