بالصور ـ عدوان في مسيرة درب الينابيع

 

برعاية ومشاركة النائب جورج عدوان، أقامت منطقة الشوف في حزب “القوات اللبنانية” مسيرة راجلة Hiking تحت عنوان “درب الينابيع”.

انطلق المشاركون بالباصات من أمام كنيسة المخلص في نبع الصفا إلى مدخل غابة أرز عين زحلتا أي المدخل الشمالي لمحمية أرز الشوف، وكان برفقتهم دليل سياحي لتقديم الشرح اللازم عن تاريخ المحمية.

سلك الجميع المسار المحدّد حتى نقطة العودة حيث أُنشد النشيدين اللبناني والقواتي، كما تناول الجميع الفطور.

بعدها ألقى رئيس بلدية عين زحلتا – نبع الصفا العميد المتقاعد نعيم سعد كلمة رحّب فيها بالحضور وأثنى على هذا النوع من الرياضة.

ثم ألقى النائب عدوان كلمة استهلها بشكر رئيس وأعضاء بلدية عين زحلتا – نبع الصفا ومخاتيرها ولجنة البيئة لحفاظهم على التنوع البيئي من أشجار ومياه ونظافة عامة.

كما شكر كل مَن نظّم هذه المسيرة ومَن شارك فيها خاصةً في ظل أزمة اقتصادية خانقة، لا سيما انقطاع مادة البنزين.

وتابع عدوان مشدداً على العيش المشترك ومشاركة جميع الفئات في المسيرة، وأكد على التمسّك بمصالحة الجبل التي تبعد كل البعد عن السياسات الضيقة وأنها ليست مصالحة إنتخابات ولا مصالحة سياسية.

وأضاف عدوان، ان “الأولوية اليوم لمعاناة الناس وتأمين احتياجاتها، وأن كل مواطن مسؤول عن الخيارات التي سيتخذها، وهو سيحدد أي لبنان يريد، فهل يريد لبنان كامل السيادة أو لبنان منتقص السيادة ومرتهن لدولة أو أكثر؟”

وقال عدوان، “على مستوى السيادة اللبنانية فإن أشهر معدودة تفصلنا عن الانتخابات البلدية والإختيارية والنيابية، وعلى الناخبين تحديد ماذا يريدون، هل يريدون دولة خيارها بيدها خالية من الصفقات والسمسرات والكارتلات، أم العكس؟ فعلى المواطن ان يحسن الإختيار ويُحكّم ضميره وعقله.

ووعد عدوان بمزيد من النشاطات سيما في محمية بسري بعدما فشلت المنظومة الفاسدة والساقطة الضمير من تحويلها إلى سد، كما وعد ببذل كل جهد للمحافظة على البيئة وجمالها ونقاوتها.

بعدها عُقد اجتماع في صالون الكنيسة بين عدوان ورؤساء مراكز “القوات” في قرى الشوف الأعلى بحضور رئيس البلدية نعيم سعد، المختار طانيوس صوما، منسّق منطقة الشوف في “القوات” جوزف تابت، مساعده جرجس عون والمسؤول الإعلامي المحامي رشيد خليل حيث تم التداول في كيفية الاستمرار بالوقوف إلى جانبهم مهما صعبت الظروف لاجتياز هذا الوضع المتردي.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل