الاتحاد اللبناني للتايكواندو إلى أولمبياد طوكيو

أعلن الاتحاد اللبناني للتايكواندو، مشاركة أمين سره عضو لجنة الاتحاد الدولي للتايكواندو لذوي الحاجات الخاصة الماستر مارك حرب في دورة الألعاب الأولمبية للبارا (2020 Paralympics) والتي ستقام بين 24 آب المقبل و 5 ايلول المقبل في طوكيو – اليابان)، بعد ان تم تأجيلها العام الماضي بسبب وباء كورونا، بعد تعيينه من رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور شونغ وون شو.

ويأتي تعيين الماستر مارك حرب بعد الكفاءة التي اظهرها منذ تعيينه أمينا للسر في الاتحاد اللبناني في خريف العام 2016 ومن خلال العمل الاداري الاحترافي وحسن التنظيم في جميع البطولات، وعلى رأسها منصب مدير بطولة آسيا للكبار بالتايكواندو التي استضافها لبنان بنجاح كبير في حزيران الفائت. وتم تعيينه مديرا لبطولة بيروت المفتوحة في نسخاتها الثلاث اعوام 2018 و2019 و2021، وهو حائز أيضا شهادة مندوب فني.

وأعلن الاتحاد تعيين نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني والمحاضر الدولي المعتمد من الاتحاد الدولي للعبة والحائز ايضا شهادة مندوب فني الماستر دانيال خوراسانجيان للمشاركة ضمن الجهاز التحكيمي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو (اليابان) والتي ستنطلق الجمعة 23 تموز الجاري وتختتم في 8 آب المقبل بعد تأهله من بين أفضل 30 حكما من كل القارات لقيادة مباريات مسابقة التايكواندو التى ستقام من 24 لغاية 27 تموزالجاري.

ويأتي تعيين خوراسانجيان بعد الانجازات التي حققها. ففي شهر نيسان من العام 2019 تم اختياره للمشاركة في المعسكر المخصص للحكام الدوليين وبلغ عددهم 260 حكما دوليا من اصل 8000 حكم حول العالم، أخضعوا لأصعب التدريبات خلال المعسكرات وتم اختيار افضل 50 حكما من 260. وشارك من بين افضل خمسين حكما في ثلاث جوائز كبرى وتصفيتين قاريتين (افريقيا، اوروبا) وأخضعوا للتقييم في أدق التفاصيل. وفي 31 أيار الفائت، أعلنت لائحة الحكام النهائية، وتم اختيار خوراسانجيان ضمن افضل 30 حكما أولمبيا سيشاركون في قيادة مباريات التايكواندو في الاستحقاق الأولمبي.

وفي هذا السياق، هنأ رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفه أمين سر الاتحاد الماستر مارك حرب والماستر دانيال خوراسانجيان والهيئة الادارية وعائلة اللعبة بهاتين المشاركتين اللتين تأتيان على رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وتمنى لهما التوفيق في مهامهما. وشدد على “أهمية مشاركة لبنان اداريا وتحكيميا في أقوى بطولة وأرقاها: الألعاب الأولمبية الصيفية – طوكيو 2020”.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل