قتيل و16 جريحاً بانفجار مجمع كيماويات في ألمانيا

أدى انفجار، الثلاثاء، بالمنطقة صناعية في مدينة ليفركوزن الألمانية لمقتل شخص وإصابة 16 على الأقل، في حين تصاعدت سحابة سوداء داكنة في السماء.

وأفادت سلطات مدينة ليفركوزن، الواقعة شمال كولونيا، بأن خدمات الطوارئ أنقذت 12 شخصا فيما تعرض 4 مصابين إلى جروح خطيرة بعد إخماد النيران في موقع “Chempark” الذي يحوي عدة شركات متخصصة في الصناعات الكيماوية.

وقال رئيس المجمع الصناعي لارس فريدريش، في سلسلة تغريدات، “لقد صدمنا بشدة من الموت المأساوي لأحد الزملاء”، مضيفا أن أربعة أشخاص آخرين في عداد المفقودين. وقالت شركة “Currenta” المشغلة لمجمع الكيماويات إن الانفجار وقع  في صهاريج التخزين بمركز إدارة النفايات، ثم تحول إلى حريق لاحقا.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن المكتب الاتحادي الألماني للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث صنف الانفجار بأنه “تهديد شديد” وطلب من السكان البقاء بداخل منازلهم وإغلاق أنظمة التهوية وإغلاق النوافذ والأبواب.

وقالت الشرطة في مدينة كولون القريبة إن عددا كبيرا من الضباط ورجال الإطفاء وطائرات الهليكوبتر وسيارات الإسعاف من جميع أنحاء المنطقة تم نشرهم في مكان الحادث. وتقع ليفركوزن على بعد أقل من 50 كيلومترا من المنطقة التي ضربتها فيضانات كارثية الأسبوع الماضي والتي خلفت 180 قتيلا على الأقل.

خبر عاجل