ورشة عمل للمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم حول الصحة النفسية

نظمت المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم وGIZ ورشة عمل حول “توفير الدعم النفسي ونشر الصحة النفسية للحماية والتخفيف من الصدمات وتأمين المرونة للأفراد والجماعات”، وذلك يومي الجمعة والسبت 30 و31 تموز 2021 في مبنى الجامعة اللبنانية الفرنسية في طرابلس، ضمن مشروع “قدرات الشمال”.

وافتتح هذه الورشة مدير البرامج في “المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم – LFPCP” المحامي ربيع قيس، علماً ان هذه الورشة هي واحدة من سلسلة ورشات عمل ضمن مشروع “قدرات الشمال”.

وهدفت هذه الورشة الى تعريف الصدمة النفسية وبشكل الخاص عوارض ما بعد الصدمة عند المستفيدين، تمييز عند مقدمي الخدمات عن حالات وعوارض الصدمة الشديدة، الارهاق، التعاطف المتعب، والالتزام المفرط، التعرف على مبادئ الاسعافات النفسية الاولية ونظام التحويل وتعلم تطبيق نموذج RAPID، وتعلم تقنيات الاهتمام بالذات ومبادئ النمو ما بعد الصدمة من اجل بناء ثقافة جماعية تتمتع بالمرونة النفسية.

يذكر أن هذا المشروع هو بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وتنفيذ(GIZ) بالشراكة مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ووزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك ضمن برنامج “التنمية المحلية للمناطق الحضرية المحرومة في شمال لبنان”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل