مسيرة لـ”قوات” بشري وبقاعكفرا برعاية النائب جعجع: لنصمد ونتمسك بكل حبّة تراب من لبنان

أكدت النائب ستريدا جعجع، أنه “لا يسعنا من هنا من غابة أرز الرب الدهرية رمز خلود لبنان وقدسيّته وانتصاره على أعتى العواصف، سوى أن نوجّه نداء صمود وأمل إلى جميع اللبنانيين”، لافتةً إلى أننا “كشعب وكما رسخت هذه الأرزات ضاربتاً بجذورها عمق التاريخ والجغرافيا علينا اليوم أن نصمد في بلدنا ونتجذّر فيه ونتمسك بكل حبّة تراب منه لأن من لا وطن له لا جذور وأصل له”.

وأشارت إلى أننا “كلما نظرنا في شموخ هذه الأرزات كلما أدركنا أن العزيمة هي الحل لكل الأزمات والصعاب، وكلما تبصرنا بسيرة حياة القديس شربل لوجدنا أن الإيمان هو مفتاح الخلاص فمن الله معه لن يقوى أحد عليه”.

وجاء كلام النائب جعجع، في ختام المسيرة الراجلة التي نظمها مركزي حزب القوّات اللبنانيّة في بلدتي بشري وبقاعكفرا برعايتها، حيث تجمهر المشاركون في المسيرة في ساحة بقاعكفرا قرابة الساعة 2:00 من بعد ظهر الأمس الجمعة، والتقت النائب جعجع صدفةً بعائلة الشهيد رالف ملاحي، وهي تزور بيت القديس شربل في البلدة فأبت إلا الدخول معهم إلى الكنيسة للصلاة عن روح الشهيد. بعدها توجه الحشد إلى جرود البلدة، وانطلقت المسيرة من قرب بركة المياه باتجاه الغابة، عابرةً الجرود ما بين البلدتين.

وشارك في المسيرة بالإضافة إلى النائب جعجع، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف ونائبه رئيس بلديّة بشري فريدي كيروز، رئيس بلديّة حصرون جيرار السمعاني، رئيس لجنة جبران الوطنيّة جوزيف فنيانوس، نائب رئيس بلديّة بشري جوزيف لدس الفخري وعدد من مخاتير القضاء، رئيسة الدائرة القانونيّة في حزب “القوّات اللبنانيّة” إيليان فخري، نائب رئيسة مؤسسة جبل الأرز د. ليلى جعجع، أمين سر منسقيّة “القوّات” في منطقة بشري روبير حدشيتي، رئيس مركز “القوّات” في بشري رينيه نجار، رئيس مركز “القوّات” في بقاعكفرا شربل شليطا وعدد من رؤساء مراكز “القوّات اللبنانيّة” في القضاء، عضو الهيئة الإداريّة لمؤسسة جبل الأرز ماريو صعب، مسؤولة الملف الطبي في قضاء بشري ميرنا يونان الشدياق ومعاون النائب ستريدا جعجع رومانوس الشعار وحشد من الرفاق في المنطقة.

وعند وصول الحشد إلى غابة أرز الرب الدهريّة احتفل الآباء شربل مخلوف خوري رعيّة مار سابا في بشري، ميلاد مخلوف خوري رعيّة السيّدة في بقاعكفرا، خليل رحمة رئيس جوقة اللويزة ورئيس دير مار شربل في بقاعكفرا الأب ريمون عيسى بالقداس الإلاهي، وطلبت النائب جعجع من المحتفلين بالقداس تقدمته على نيّة الشعب اللبناني بكامل أطيافه الذي يمرّ في هذه الفترة بأسوأ أزمة إقتصاديّة ماليّة نقديّة في تاريخه، وعلى نيّة لبنانـ وأكدت أن “الجمهوريّة القويّة” حلم جميع اللبنانيين الذي يعمل ويكافح حزب “القوّات اللبنانيّة” بكل ما أوتي من قوّة من أجل تحقيقه”.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل